الحرب على غزة
إدانات واسعة بعد قصف إسرائيلي لمقر لجنة إعادة الإعمار القطرية في غزة

إدانات واسعة بعد قصف إسرائيلي لمقر لجنة إعادة الإعمار القطرية في غزة

أدانت دولة قطر بأشد العبارات القصف الإسرائيلي لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، واعتبرته "تعديا سافرا على القانون الدولي وامتدادا لنهج الاحتلال في استهداف المدنيين والأعيان المدنية التي شملت أيضا المستشفيات والمدارس وتجمعات السكان وملاجئ إيواء النازحين".

وقالت وزارة الخارجية، في بيان، إن قصف مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة هو "امتداد لسياسة استهداف الإنسان"، خاصة أن هذه اللجنة عملت من خلال مشاريعها على رفع معاناة السكان في قطاع غزة المأزوم بفعل الحصار الطويل.

وشددت الوزارة، على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لمحاسبة إسرائيل على جرائمها المتكررة بحق المدنيين والأعيان المدنية، وإلزامها بالامتثال للقوانين الدولية.

كما طالبت الخارجية القطرية إسرائيل بالتوقف عن تقديم تبريرات واهية لاستهداف الأعيان المدنية والمنشآت الصحية والمدنيين واستخدام معلومات مضللة، وأكدت أن ذلك لا يمكن القبول به، تحت أي اعتبار، ذريعة لاستهداف مقر اللجنة التي ظلت معنية بإعادة إعمار ما دمره الجيش الإسرائيلي في حروبه المتكررة على قطاع غزة.

ومن جانبها أدانت وزارة الخارجية الأردنية قصف قوات الجيش الإسرائيلي لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، ووصفته بأنه جريمة حرب نكراء تضيفها إسرائيل إلى سجلها الإجرامي.

وأدانت وزارة الخارجية السعودية بأشد العبارات استهداف قوات الجيش الإسرائيلي مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

وقالت الخارجية السعودية إن استهداف إسرائيل اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة امتداد لانتهاكه للقوانين الدولية.

وأعربت وزارة الخارجية العمانية عن استنكار السلطنة وإدانتها لاستهداف قوات الجيش الإسرائيلي مقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، وعبّرت عن تضامنها مع دولة قطر الشقيقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.