أمني
تطورات الضفة الغربية|ارتقاء شابين في نابلس وبيت لحم واقتحامات واعتقالات

تطورات الضفة الغربية|ارتقاء شابين في نابلس وبيت لحم واقتحامات واعتقالات

تزامنًا مع الحرب على غزة، تواصل قوات الجيش الإسرائيلي حملات الاعتقال في بلدات ومدن ومخيمات ومحافظات الضفة، وسط اشتباكات ومواجهات عنيفة، أسفرت عن وقوع 18 ضحية أمس الخميس.

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، صباح اليوم الجمعة، عن ارتقاء شاب فلسطيني بعد إصابته بجروح برصاص قوات الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات شهدها مخيم عايدة، شمال بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان له، أن طواقم الإسعاف التابعة له حاولت الوصول إلى إصابة في مخيم عايدة، لكن قوات الجيش الإسرائيلي اعتدت على الطاقم بالضرب، ليتمّ بعد ذلك استلام المصاب بعد تنسيق مع الارتباط الفلسطيني، قبل أن يعلن عن موته.

وفي نابلس، أفادت وسائل إعلام فلسطينية بارتقاء الشاب ليث محمد باكير نصاصرة خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي في بلدة بيت فوريك، شرقي مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية.

واقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، مخيم عين السلطان في مدينة أريحا، شرقي الضفة الغربية، واعتقلت ثلاثة شبان.

الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة فلسطيني خلال مواجهات مع الجيش جنوب نابلس

قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن شابا أصيب خلال مواجهات مع قوات الجيش الإسرائيلي في بلدة يتما جنوب مدينة نابلس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني في وقت سابق اليوم الجمعة، باستشهاد فتى برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم عايدة قرب بيت لحم بالضفة الغربية، بعد منع طواقم الإسعاف من إنقاذ حياته، وسط استمرار حملة الدهم والاعتقالات التي ينفذها الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية.

الجيش الإسرائيلي يفجر منزلي الأسيرين الشنتير بالخليل

وفجرت قوات الجيش الاسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، منزلي الأسيرين الفلسطينيين محمد وصقر الشنتير، بعد ساعات من اقتحام مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية، واندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات.

وبعد مداهمة منزلي عائلة الشنتير وهما عبارة عن شقتين سكنيتين في مبنيين، قامت قوات الجيش بإخلائهما بالقوة، ثم زرعتهما بالمتفجرات وفجرتهما، صباح اليوم، قبل أن تستكمل هدم ما تبقى.

وتتهم قوات الجيش الشقيقين الأسيرين الشنتير بتنفيذ عملية إطلاق نار قرب مدينة الخليل في شهر أغسطس/ آب الماضي، والتي أدت لمقتل مستوطنة وإصابة مستوطن آخر، فيما جرى اعتقالهما من منزليها بعدما تمكنا من الفرار من موقع العملية.

نفذت قوات الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات في الخليل، جنوبي الضفة، فجر اليوم الجمعة. واعتقلت القوات الإسرائيلية أكثر من عشرة فلسطينيين حتى الآن في مخيم العروب بالخليل، وخربت منازلهم. 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أنّ قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت البلدة، وسط إطلاق قنابل الغاز السام المسيل الدموع باتجاه منازل المواطنين، وقامت بعمليات مداهمة وتفتيش.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.