أمني

الضفة الغربية| ارتقاء 18 فلسطيني برصاص قوات الجيش الإسرائيلي منذ صباح اليوم

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الضحايا في جنين إلى 10، إضافةً الى 20 مصابًا، وبينها حالات خطيرة، وسبق ذلك ارتقاء 2 في الخليل وبيت لحم.

وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات كبيرة من الجيش اقتحمت جنين للمرة الثانية خلال ساعات، ورافق ذلك اندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

وأشارت المصادر إلى أن القوات موجودة في ساحة مخيم جنين، وأن الجيش قصف موقعًا في المخيم باستخدام طائرة مسيّرة.

وفجر اليوم الخميس اقتحمت قوات من الجيش مخيم جنين وجرفت شوارع ودمرت البنية التحتية.

وفي وقت سابق من فجر اليوم أصيب مستوطنان إسرائيليان بإطلاق نار في نابلس شمال الضفة الغربية، بينما ارتقى فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينتي الخليل وبيت لحم.

كما شملت موجة الاقتحامات الإسرائيلية الجديدة مدينتي طولكرم وقلقيلية اللتين تعرضتا في الأيام السابقة لحملات إسرائيلية تخللتها مواجهات مسلحة.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة بالرصاص الحي بالفخذ لشاب في قرية "إماتين" شرق قلقيلية، وأنه تم نقله للمستشفى.

وفي جنوبي الضفة الغربية، اقتحمت آليات عسكرية إسرائيلية مدينة الخليل.

واستهدف شبان فلسطينيون البرج العسكري المقام على مدخل مخيم العروب شمال الخليل، بعدد من القنابل محلية الصنع.

كما اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي على طريق النشاش جنوب بيت لحم.

ومن جانبه دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، الخميس، إلى وقف الانتقادات المحلية والدولية لعنف المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية. 

ووفق مصادر إسرائيلية، فإن فلسطينيين أطلقوا النار من مسافة قريبة تجاه مركبة تقل مستوطنين قرب مستوطنة إيتمار جنوب شرق مدينة نابلس.

وبذلك ارتفع عدد الضحايا في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 175 ضحية وتجاوز عدد الجرحى 2300 جريح. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.