الحرب على غزة

تواصل القصف الإسرائيلى على قطاع غزة، لليوم الـ 34

أعلنت وزارة الصحة فى غزة أنّ حصيلة الضّحايا في قطاع غزة بلغت أكثر من 10.5 ألف فلسطيني قتيل وأكثر من 26 ألف جريح

حيث تواصلت الغارات الاسرائيلية العنيفة على مدينة غزة وخاصة على حي تل الهوا ومخيم الشاطيء فيما شهدت باقي مناطق قطاع غزة استهدافات مركزة.

وارتقي ستة مواطنين وأصيب عدد من الجرحى حصيلة قصف منزلاً لعائلة "أبو خاطر" في بني سهيلا بخانيونس ليلاً.

كما وقامت الطواقم الطبية بانتشال جثمان شهيد بعد استهداف أرضا زراعية في السطر الغربي وذلك بعد سلسلة من الغارات التي ادت لتدمير ثلاثة مساجد في خان يونس .

صحيفة: مدير السي آي إيه أجرى محادثات إيجابية مع أمير قطر

نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين مطلعين أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية وليام بيرنز التقى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وأجرى معه "محادثات إيجابية، وتم إحراز تقدم"، في إشارة إلى المفاوضات الجارية بوساطة قطرية لإطلاق سراح محتجزين لدى المقاومة في غزة. 

وأطلق المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الخميس، نداء استغاثة لإنقاذ سكان القطاع الذي يتعرض لحرب إسرائيلية لليوم الرابع والثلاثين.

يجدر القول بأنّه هنالك أكثر من ألفي مفقود تحت الأنقاض لم يتم اخراجهم حتى الآن 

كم واستمرت الغارات الجوية على مناطق متفرقة من القطاع وخاصة بمدينة غزة ومحيط مجمع الشفاء الطبي.

وتدور اشتباكات ضارية داخل مخيم الشاطئ وغرب حي النصر وأطراف حي الشيخ رضوان ومحيط دوار ال ١٧ جنوب غرب غزة.

كما وقد ارتقى ثمانية مواطنين جراء قصف إسرائيلي على حي الصبرة بمدينة غزة.

من جهته أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن استقباله 106 شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية، دخلت قطاع غزة عبر معبر رفح، يوم الأربعاء.وقالت لجنة الهلال الأحمر في منشور على موقع "إكس" أن الشاحنات كانت محملة بالأغذية والمياه والمستلزمات الطبية والأدوية.وأشارت إلى أن السلطات الإسرائيلية لم تسمح بدخول الوقود لقطاع غزة حتى الآن. 

أعلنت هولندا نيتها إرسال سفينة عسكرية إلى قبرص لإيصال مساعدات إنسانية لقطاع غزة،ومن المقرر أن تنطلق السفينة العسكرية "إم إس هولاند" منتصف نوفمبر على أن تصل إلى المنطقة نهاية الشهر.

القسّام يُعلن وقوع قوّة اسرائيلية راجلة

من جهتها أعلنت كتائب القسام وقوع قوة إسرائيلية راجلة في كمين في قرية جحر الديك بقطاع غزة، مستهدفة إياها بقذيفة أفراد أطلقت من مسافة صفر.

كما أكدت الكتائب في بيان رسمي، تدير مقاتليها لدبابة إسرائيلية في منطقة التوام بقذائف "الياسين105"، إلى جانب تدمير 3 آليات وجرافة إسرائيلية على أطراف مخيم الشاطئ بقذائف "الياسين105"

"حوالي 300 ألف طفل في غزة محرومون من التعليم بسبب الحرب"

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " إن حوالي 300 ألف طفل في غزة محرومون من التعليم بسبب الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع.

وذكر المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني, أن حوالي 50 من مباني الوكالة، بينها مدارس، تضررت بسبب الحرب.

وأوضح المسؤول الأممي: " أن المدارس اصبحت أماكن إيواء الآن، وكلما طالت فترة بقاء الأطفال خارج المدرسة زادت صعوبة متابعة دروسهم". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.