سياسة
نتنياهو: إسرائيل ستتولى "المسؤولية الأمنية الشاملة" في غزة بعد الحرب

نتنياهو: إسرائيل ستتولى "المسؤولية الأمنية الشاملة" في غزة بعد الحرب

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، إن إسرائيل ستتولى "المسؤولية الأمنية الشاملة" في غزة "لفترة غير محددة" بعد انتهاء الحرب.

وأضاف نتنياهو، في مقابلة بثتها شبكة ABC، أن غزة يجب أن يحكمها "أولئك الذين لا يريدون الاستمرار على طريقة حماس"، وتابع: "أعتقد أن إسرائيل ستتولى لفترة غير محددة، المسؤولية الأمنية الشاملة لأننا رأينا ما يحدث عندما لا نملكها".

وأكد أن إسرائيل لن تسمح بوقف عام لإطلاق النار حتى يتم إطلاق سراح جميع الرهائن لدى حركة "حماس مضيفًا أنه  "لن يكون هناك وقف لإطلاق النار دون إطلاق سراح الرهائن لدينا"، ومع ذلك، ذكر أنه "منفتح على فترات توقف قصيرة".

وتابع "فيما يتعلق بفترات توقف تكتيكية صغيرة، ساعة هنا، وساعة هناك. لقد حصلنا عليها من قبل، أعتقد أننا سنتحقق من الظروف من أجل تمكين دخول البضائع لأغراض إنسانية، أو وصول رهائننا"، وأضاف" "لكنني لا أعتقد أنه سيكون هناك وقف عام لإطلاق النار".

وتطرق نتنياهو أيضا إلى دور إيران و"حزب الله" في الصراع، وحذرهما من "التورط بشكل أكبر"، وقال: "أعتقد أنهما أدركا أنهما إذا دخلا الحرب بشكل كبير، فإن الرد سيكون قويا للغاية، وآمل ألا يرتكبا هذا الخطأ".



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.