فلسطيني

الضفة والقُدس: 5 شُهداء برصاص الجيش الإسرائيلي

شهدت القدس والضفة اليوم اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة في عدة مناطق، وذلك في أعقاب اقتحام قوات الجيشالإسرائيلي لعدد من المدن والقرى والمخيمات.

حيث تصدى الشبان للاقتحامات مما أسفر عن مواجهات عنيفة

 أفادت مصادر طبية فلسطينية  أن خمسة فلسطينيين استشهدوا صباح اليوم برصاص الجيش الإسرائيلي

 استشهد الشاب أحمد حابس دبابسة (22 عامًا) في بلدة نوبا بقضاء الخليل، جراء إصابته برصاص الجيش الإسرائيليفي الصدر خلال المواجهات في البلدة، كما أصيب شاب آخر بجروح في قدمه.

وفي بلدة أبو ديس شرق القدس، استشهد ثلاثة شبان برصاص قوات الجيش الاسرائيلي، وهم نبيل حلبية، ومهند عفانة، وموسى زعرور. وسُجلت ست إصابات أخرى، منها ثلاث حالات خطيرة، خلال المواجهات التي اندلعت في محيط المنزل الذي قامت قوات الجيش الاسرائيلي بمحاصرته.

كما وأعلن عن استشهاد الفتى رامي عز موسى عودة (17 عامًا)متأثّرًا بإصابته قبل أيام برصاص الجيش الإسرائيلي في بلدة العيزرية. هذه الأحداث تأتي في سياق تصاعد التوترات في المنطقة
اندلاع مواجهات في القُدس والضّفّة
قامت قوات الجيش الاسرائيلي بحصار منزل في أبوديس في القدس القدس يُزعم وجود مطلوب داخله، ونتج عن ذلك اشتباكات مسلحة في المنطقة. وقد أطلقت القوات الإسرائيلية صاروخًا موجهًا نحو المنزل المحاصر في أبو ديس، وذلك تزامنًا مع دعوات لأهالي المنطقة من خلال مكبرات الصوت في المساجد لدعم المحاصرين 

استمرت المواجهات في أبو ديس حتى ساعات الصباح الأولى، وشهدت اندلاع مواجهات في عدة نقاط حول المنزل المحاصر، حيث قامت جرافة تابعة للجيش الإسرائيلي بتدمير المنزل.

في هذا السياق، أصيب شاب بجروح خطيرة خلال المواجهات المستمرة بمحيط المنزل المحاصر في أبو ديس

الإضراب الشّامل في كافّة أنحاء العيزريّة وأبوديس
اعلن الاضراب الشامل والحداد في كافة انحاء العيزرية وابو ديس السواحرة حداد على ارواح الشهداء الثلاثة الذين استشهدوا صباح اليوم برصاص القوات الإسرائيلية فى بلدة أبو ديس شرقي القدس
وببحسب مصادر محلية فى أبو ديس فان الشهداء هم ،الشاب المطارد نبيل علاء جوهر حلبية، مهند أحمد عفانة، موسى ضياء زعرور.

و قال المحامي بسام بحر رئيس لجنة الدفاع عن أراضي أبو ديس، بأن اشتباكات اندلعت في بلدة أبو ديس استمرت لساعات وقامت القوات الإسرائيلية بمحاصرة منزل ومحيطه بالكامل و بتفجيره و احتجاز جثمان الشهيد "والذي يحمل الجنسية الروسية"، هو مطارد منذ حوالي شهرين، وأعلنت مدارس أبو ديس تحويل التعليم عن بعد. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.