محليات
بالتعاون مع عدالة| الهيئة الطلابية تطالب المستشارة القضائية بفتح تحقيق حول الاعتداء على الطلاب العرب في نتانيا

بالتعاون مع عدالة| الهيئة الطلابية تطالب المستشارة القضائية بفتح تحقيق حول الاعتداء على الطلاب العرب في نتانيا

توجهت الهيئة الطلابية المشتركة للحركات الطلابية بالتعاون مع مركز "عدالة" القانوني، مساء الثلاثاء، برسالة للمستشارة القضائية للحكومة غالي بهاراف ليفين، للمطالبة بفتح تحقيق حول أحداث كلية نتانيا التي حصلت مساء السبت.

والتي فيها تم الاعتداء على الطلاب العرب من خلال جماعات عنصرية تظاهرت أمام مساكن الطلاب وهتفت "الموت للعرب" وشعارات عنصرية أخرى تدعو لتفريغ مساكن الطلبة من الطلاب العرب ووصل الأمر الى تهديدات واضحة بالقتل لعدد من الطلاب الذين تواجدوا في المساكن مساء السبت.

وبحسب البيان "تأتي هذه الخطوة بعد التوجه لجهات دولية والسفارات والبلاد لوقف التحريض والملاحقة والاعتداءات على الطلاب العرب، كما ومن الجدير بالذكر ان الهيئة المشتركة للحركات الطلابية عقدت اجتماعًا موسعًا مع طلاب كلية نتانيا لتنظيم العمل ورفع مطالب جماعية امام الكلية وكافة الجهات المعنية وتم الاتفاق عن القيام بخطوات عينية وعمل جماعي للطلبة سنعلن عنها لاحقًا".

ووضح البيان انه " من الجدير بالذكر ان هذا التوجه للمستشارة القضائية يأتي بعد ان قامت الهيئة الطلابية بجمع شهادات عدد من الطلاب الذين تعرضوا للاعتداء في مساكن الطلبة بكلية نتانيا، حيث شملت هذه الشهادات تفاصيل مروعة وظروف صعبة عاشها الطلاب منها اشهار السلاح بوجوههم ووصول المعتدين الى أبواب المساكن ومحاولة لاقتحامها وسط شعارات الموت للعرب وكيل الشتائم لكل الطلاب العرب في المسكان، وحتى عندما تم اخلاء الطلاب من المساكن تم الاعتداء عليهم في سياراتهم اثناء محاولاتهم مغادرة المكان بعد الاعتداء عليهم".

وأكدت الهيئة المشتركة للحركات الطلابية انها سوف تستمر بالعمل الى جانب كافة الطلاب تحت مظلة الحركة الطلابية لتوفير أوسع شبكة أمان لهم وحمايتهم من كل ما يواجههوه من تحريض يومي ومستمر تتعاون فيه الجامعات والكليات، مؤكدة ان لا بديل عن تنظيم الجهود الطلابية واستمرار العمل بشكل جماعي ووحدوي لصد محاولات الاستفراد بطلابنا والحاق الضرر بهم وبتعليمهم وعملهم وتعريض حياتهم للخطر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.