أمني
أبرز تطورات الضفة الغربية في اليوم الـ27 من الحرب| مواجهات اعتقالات وإصابات

الضفة الغربية|الصحة الفلسطينية: 3 شهداء وإصابة أخرَيْن بجراحٍ خطيرة في قلقيلية والبيرة

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي في وقت مبكر من صباح الخميس مدينة نابلس من عدة محاور، وشنت حملة اعتقالات في صفوف معتقلين محررين. 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، "حصيلة العدوان الإسرائيلي على محافظتي رام الله والبيرة وقلقيلية صباح اليوم ترتفع إلى شهيدين و6 إصابات، بينها 4 في حالة الخطر".

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، بأن قوات الجيش اعتقلت 6 فلسطينيين، جميعهم معتلقون محررون، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها وهم: محمد القطب، وأمجد السايح، وحسن الصفدي، وشادي حنون، وباسم العتبة، وحسني العامودي.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى، بأن قوات الجيش الإسرائيلية شنت حملة اعتقالات في مدينة الخليل، وعرف من بين المعتقلين: رائف برقان، ونظام برقان، ومحمد طلال الرجبي، وتامر طلب العجلوني، وأيمن الرجبي، ومحمود نايف العجلوني، وعمر أبو حسين، وعمار أبو حسين، ووسيم زيدان الجمل.

واعتقلت إبراهيم أبو العسل ومحمود بطانجة، والشاب بدر المقيطي، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم في مخيم عقبة جبر للاجئين قضاء أريحا، وأعاد الجيش اعتقال الأسير المحرر لؤي فريج بعد اقتحام منزله في مدينة قلقيلية.

واقتحمت قوات الجيش بلدة نعلين قضاء رام الله واعتقلت 11 فلسطينيًا، فيما اعتقلت شابين من مخيم الجلزون للاجئين.

واقتحمت قوات الجيش ايضًا بلدة بيت فجار، قضاء بيت لحم، واعتقلت الشابين: محمد خالد ديرية، وعلي محمد ديرية وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة، عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم.


واعتقلت القوات 5 شبان من مدينة بيت لحم وشقيقين من قرية جلقموس، قضاء جنين.

واقتحمت قوات الجيش اليوم الخميس، حي نزال بمدينة قلقيلية وداهمت منزلاً بالمكان.

واوضحت المصادر ان مواجهات اندلعت في المكان أدت إلى إصابة شاب بالرصاص الحي ووصفت إصابته بالمتوسطة. 

إصابة فلسطينيين بشظايا رصاص الجيش بشمال شرقي رام الله

أُصيب شابان، فجر اليوم الخميس، بشظايا الرصاص الحي، خلاله استهداف قوات الجيش الإسرائيلي مركبة كانا يستقلانها في بلدة ترمسعيا شمال شرقس رام الله.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها إن قوات الجيش اقتحمت البلدة، وأطلقت النار صوب مركبة أثناء مرورها من المكان، ما أدى لإصابة شابين بشظايا الرصاص الحي، وتم نقلهما للمستشفى.


وذكرت وسائل إعلام فلسطينية بأن مقاومين فلسطينيين استهدفوا قوات الجيش بنيران كثيفة خلال اقتحام مخيم الجلزون شمالي رام الله.  


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.