الحرب على غزة
اليوم الرابع بعد العشرين من الحرب| قصف مستمر، وانقطاع الاتصالات والإنترنت شمالي القطاع

اليوم الرابع بعد العشرين من الحرب| قصف مستمر، وانقطاع الاتصالات والإنترنت شمالي القطاع

مع دخول الحرب ليومها الرابع بعد العشرين، تواصل قوات الجيش الإسرائيلي بكامل قواته وآلياته وأسلحته، القصف والتوغل البري في قطاع غزة.

ووفقًا لما أعلنته وزارة الصحة في غزة، فقد بلغت حصيلة الشهداء 8306 شهيدًا بينهم 3457 طفلًا و2136 امرأةً و21048 مصابًا. 

وحذر المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة اشرف القدرة، من النوايا الإسرائيلية المبيتة لاستهداف مستشفى القدس.

وفي هذا السياق قررت جمعية الهلال الأحمر عدم إخلاء مستشفى القدس.

وأفادت وزارة الصحة بغزة أنه وبفعل الغارات الإسرائيلية تم اخراج 25 مستشفى عن الخدمة في القطاع واستهداف 25 سيارة إسعاف.

وقالت إنها تلقت تهديدا شديد اللهجة من الجيش الإسرائيلي بالإخلاء الفوري لمستشفى القدس بقطاع غزة تمهيدًا لقصفه.

وأكدت على ان الجيش الاسرائيلي يطلق الصواريخ بشكل مباشر بجوار المستشفى لإجبار الكادر الطبي والنازحين والمرضى على إخلائه. 

وأفادت مصادر فلسطينية، باستهداف طائرات إسرائيلية مولدات كهربائية تابعة لآبار مياه وشبكات الاتصال في بيت لاهيا شمالي غزة. 

ومن جانبه أعلن مدير هيئة الإسعاف والطوارئ بغزة "استهداف سيارة إسعاف كانت تقوم بنقل مصابين شمال قطاع غزة".

وصول الدبابات الى قطاع غزة وشارع صلاح الدين

 قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، إن الجيش ينفذ عمليات برية موسعة داخل القطاع، وأن النشاط الهجومي "سيستمر ويتكثف بحسب مراحل الحرب وأهدافها"، مضيفا أن "هناك مواجهات مباشرة بين القوات". والمسلحين".

وذكرت تقارير إن دبابات تابعة للجيش الإسرائيلي وصلت إلى أحد الأحياء في ضواحي مدينة غزة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

ونقلاً عن شهود محليين، قالوا أن الدبابات دمرت الطريق الرئيسي الذي يربط شمال قطاع غزة بجنوبه.

فيما قالت تقارير أن بضع دبابات للجيش الإسرائيلي وجرافة تقدمت من محور شارع صلاح الدين انطلاقا من الحدود بمنطقة جحر الديك.

وأفاد المكتب الحكومي بغزة باستشهاد  3 أشخاص من جراء استهداف سيارة كانت تقل مدنيين خلال توغل آليات الجيش الإسرائيلي في شارع صلاح الدين.

وشارع صلاح الدين هو منطقة حدودية تبعد 3 كيلو متر تقريباً عن الحدود، ولا توجد فيه بنايات سكنية أو بيوت، بل هو عبارة عن أراضي فارغة أو زراعية غير مأهولة.

وأفاد مراسل "التلفزيون العربي" بأن  "الدبابة التي توغلت في شارع صلاح الدين انسحبت بعد اشتباكات مع المقاومة، ولا يوجد الآن أي آلية إسرائيلية في المنطقة".

وأعلنت  "حماس" في غزة ارتفاع حصيلة الشهداء من الصحافيين إلى 35 صحافياً، منذ بدء العدوان في 7 أكتوبر.

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، مساء الأحد، ارتفاع عدد الصحافيين الشهداء جراء الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري إلى 35 صحافياً.

وقال المكتب، في بيان على منصة تليغرام "35 صحافياً.. المكتب الإعلامي الحكومي ينشر قائمة الصحافيين الذين ارتقوا جراء عدوان الاحتلال المستمر على قطاع غزة".

ونشر المكتب على منصته أسماء وصور الضحايا الصحافيين. 

"جوال": انقطاع الاتصالات بمناطق متفرقة شمالي قطاع غزة 

وأعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية "جوال" فرع غزة، ليل الأحد/الاثنين، انقطاع خدمات الاتصال والإنترنت بمناطق متفرقة من شمال قطاع غزة إثر تعطل المولد الرئيسي بمنطقة الشيخ رضوان.

وقالت الشركة، في بيان على "فيسبوك" "في الساعات الأخيرة، تعرضت مناطق متفرقة من شمال قطاع غزة لانقطاع خدمات الاتصال والإنترنت بسبب تعطل المولد الرئيسي في أحد مقاسمنا الرئيسية بمنطقة الشيخ رضوان".

وأضافت: "نود التوضيح أنه ومنذ بدء العدوان على قطاع غزة، تتعرض شبكة الاتصالات الثابتة والخلوية والإنترنت إلى تقطع وتشويش في الخدمات بسبب تكرار تضرر عناصر الشبكة نتيجة القصف المستمر". وتابعت: "تقوم طواقمنا بمراقبة الشبكة على مدار الساعة لإصلاح ما يمكن من الأعطال وإعادة الخدمات للمشتركين".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.