أمني

اسرائيل تدرس مقترح الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين مقابل الاسرى الاسرائيليين

 كشف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أن اسرائيل درست مقترح الإفراج عن كافة الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية مقابل الاسرى لدى حركة حماس.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع الوزيرين يواف غالانت و بينى غانتس إن "أهداف الدخول البري إلى قطاع غزة واضحة: و هى تدمير القدرات العسكرية والحكومية لحماس واستعادة الأمن. و انه تم اتخاذ لقرار بالإجماع في مجلس الوزراء الحربي والمجلس السياسي الأمني، بشكل متوازن.

وطالبت عائلات الأسرى في أثناء مقابلة نتنياهو بإعادة جميع المخطوفين قبل أي عملية عسكرية برية، في حين أكد نتنياهو على استخدمه لكل الخيارات للإفراج عن الرهائن الواقعة في قبضة حماس بغزة.

وأعلنت كتائب القسام في وقت سابق أن عدد الأسرى لديها وصل إلى 250 شخص منهم 200 شخص تحت سيطرتها وتعرض أكثر من 50 منهم للقتل بسبب الغارات الإسرائيلية.
نتنياهو: "الحرب ستكون طويلة وصعبة"

 قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، مساء أمس السبت، على أن الحرب على قطاع غزة ستكون "طويلة وصعبة"، معتبرا أنها "الحرب الإسرائيلية الثانية من أجل الاستقلال

أضاف نتتنياهو أنه "لا يمكنه القول إن إيران كانت متورطة في التخطيط التفصيلي" لهجوم القسام، ضاف "أعتقد أن 90% من ميزانية حماس العسكرية مصدرها إيران. (إيران) تمولها وتنظمها وترشدها"

يُشار أنّه قد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 311 جنديا و ضابطا و نحو خمسة آلاف إصابة فيما أسرت "حماس" أكثر من 230 إسرائيليا 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.