أمني
التطورات على الجبهة اللبنانية|الجيش الإسرائيلي يعلن إستهدافه خليتين لحزب الله

التطورات على الجبهة اللبنانية|الجيش الإسرائيلي يعلن إستهدافه خليتين لحزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته قصفت خليتين ل"حزب الله" في لبنان كانتا تخططان لإطلاق صواريخ مضادة للدبابات وقذائف باتجاه إسرائيل وذلك مع احتدام القتال عبر الحدود بين البلدين.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة على الأطراف الجنوبية لبلدة عيترون، وسمع صداها في أنحاء الجنوب. ولم تذكر أي تفاصيل أخرى.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن خلية كانت تتمركز بالقرب من بلدة "ماتات" الإسرائيلية على بعد حوالي 13 كيلومترا جنوب غربي عيترون. وأضاف أن الخلية الأخرى كانت على مسافة أبعد شمالا في منطقة مزارع شبعا. وأوضح الجيش أنه قصف الخليتين قبل أن تطلقا النار.

وقال الجيش في بيان مقتضب: "أغار جيش الدفاع قبل قليل على خليتيْن تم رصدهما داخل لبنان حيث يشتبه في نية الخلية الأولى إطلاق صواريخ مضادة للدروع نحو الأراضي الإسرائيلية بينما الخلية الثانية كانت تنوي إطلاق قذائف صاروخية".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن القبة الحديدية اعترضت طائرة مسيرة قادمة من لبنان. فيما أعلن حزب الله استشهاد 8 مقاتلين، اليوم الأحد، بعد استهداف الجيش الإسرائيلي عناصر ومواقع تابعين لحزب الله.

ومن بين المناطق الإسرائيلية المستهدفة بالصواريخ المضادة للمدرعات: "منارة" و"أفيفيم" و"برعم" و"وهار دوف" و"مسغاف عام"، كما تعرض برج مراقبة للاستهداف.

وأضاف: "تم استهداف الخليتيْن قبل تنفيذهما عملية الرمي".

ولم يصدر تعليق فوري من حزب الله بشأن بيان الجيش الإسرائيلي.

وهاجم الجيش الإسرائيلي الليلة خلية مسلحة تم تحديدها في الأراضي اللبنانية ودمر القاذفة المضادة للدبابات التي كانت تستخدمها. وبحسب الجيش الإسرائيلي، "خططت المجموعة لإطلاق صاروخ مضاد للدبابات على منطقة شلومي"، حسبما صرح بذلك المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.

ومن جانبها قالت وزارة الخارجية الأميركية إن على الأميركيين الراغبين بمغادرة لبنان القيام بذلك الآن لأن الوضع الأمني لا يمكن التنبؤ به.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ أكثر من أسبوعين تبادلًا متقطعا لتبادل النيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى؛ ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن "حزب الله" اللبناني، مقتل 8من عناصره في المعارك الدائرة مع إسرائيل جنوبي لبنان، لترتفع حصيلة القتلى في صفوفه إلى 25 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

يأتي ذلك بينما يواصل الجيش الإسرائيلي لليوم السادس عشر استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 4651 فلسطينيا، بينهم 1873 طفلا و1023 سيدة، وأصابت 14245، بحسب وزارة الصحة في القطاع. كما يوجد عدد غير محدد من المفقودين تحت الأنقاض.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.