أمني

19 قتيلّا من "حزب الله" منذ بداية الحرب

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم عن تصفية 3 خلايا من جنوب لبنان أثناء محاولتهم إطلاق صواريخ مضادة للدروع باتجاه منطقة أفيفيم على الحدود اللبنانية  

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: انه "تم الكشف صباح اليوم عن خلية أثناء محاولتها إطلاق صواريخ مضادة للدبابات باتجاه الأراضي الإسرائيلية في منطقة أفيفيم على الحدود اللبنانية،وكان الجيش الإسرائيلي قد اتهم حزب الله بالسعي إلى التصعيد العسكري في المنطقة الحدودية، محذرا بأن ذلك "سيجر لبنان إلى حرب"، و لن يجني منها شيئا، إنما قد يخسر فيها الكثير".

و قالت وزارة الخارجية الأميركية، إن الوزير أنتوني بلينكن أبلغ رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي بضرورة احترام مصالح شعبه الذي سيتأثر إذا انجرت البلاد إلى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني. 
وفي وقت لاحق أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية: عن تصفية خليتين آخرتين منذ الصباح أطلقت قذائف مضادة للدروع من جنوب لبنان

وجاء في بيانات الجيش الإسرائيلي أنه "قامت خلية مسلحين في وقت سابق أمس (السبت)، بإطلاق قذيفة صاروخية نحو منطقة جبل روس، حيث سقطت في منطقة مفتوحة".

وأضاف "رصدت استطلاعات الجيش الخلية، لتقوم مسيرة باستهدافها".

ويأتي هذا بعد ساعات على زيارة وزير الأمن الإسرائيلي الحدود الشمالية مع لبنان، حيث صرّح أمام مجموعة من الضباط والجنود أن "حزب الله قرر الاشتراك بهذه الحرب، وهو يدفع ثمن ذلك، نستعد لكل إمكانية، أمامنا تحديات كبيرة". 
يشار إلى أنّ "حزب الله" اللبناني، أعلن الأحد عن مقتل 3 من عناصره في المعارك الدائرة مع إسرائيل في جنوب لبنان يوم أمس السبت.

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى "حزب الله" خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان منذ بداية الحرب إلى 19 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.