العالم العربي
الجيش اللبناني يحمل إسرائيل مسؤولية مقتل صحفي أثناء قيامه بعمله جنوب لبنان

الجيش اللبناني يحمل إسرائيل مسؤولية مقتل صحفي أثناء قيامه بعمله جنوب لبنان

وجه الجيش اللبناني فجر الجمعة اتهامات إلى إسرائيل بقتل صحفي كان ضمن "فريق إعلامي" في جنوب لبنان لتغطية الاشتباكات بين حزب الله وإسرائيل.

 وحسب بيان للجيش اللبناني، فإنه "أثناء قيام فريق إعلامي من سبعة أشخاص بالتغطية الإعلامية قرب موقع العباد التابع للعدو الإسرائيلي في خراج بلدة حولا، استهدفهم عناصر العدو بأسلحة رشاشة ما أدى إلى استشهاد أحدهم وإصابة آخر".

وأفادت تقارير إسرائيلية بأن تبادلا لإطلاق النار، يجري في "مرغليوت" قرب الحدود مع لبنان.

الجيش الإسرائيلي: قصفنا بالمدفعية في لبنان مصادر نيران صوب الشمال

قال الجيش الإسرائيلي: "ووردت أنباء عن إطلاق عدد من القذائف من الأراضي اللبنانية باتجاه الأراضي الإسرائيلية في منطقة جبل ’دوف’، وردّ الجيش الإسرائيلي بإطلاق نار مدفعي على مصادر النيران". 

وأضاف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق ما بين 20 قذيفة هاون و30 قذيفة من جنوب #لبنان على موقع هاردوف الحدودي.

وتشارك مسيّرات وقوت معززة من قوات الأمن الإسرائيلية، في البحث عن "متسلِّل" لا يزال طليقا قرب "مرغليوت"، كان قد أطلق النار في المنطقة.

وتشهد منطقة الحدود تبادلًا لإطلاق النار منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول، عندما هاجمت حركة حماس جنوب إسرائيل وشنت القوات الإسرائيلية هجومًا مضادًا على غزة.

وقال الجيش اللبناني الجمعة إن قوات إسرائيلية قتلت الخميس فردًا من فريق إعلامي في جنوب البلاد حيث وقع تبادل كثيف لإطلاق النار بينها وبين عناصر من حزب الله.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق أن قواته استهدفت بنية تحتية لحزب الله وأصابت ثلاثة أشخاص حاولوا إطلاق صواريخ مضادة للدبابات على إسرائيل.

وقال المتحدث باسم يونيفيل أندريا تيننتي "القوات المسلحة اللبنانية طلبت مساعدة يونيفيل لسبعة أفراد تقطعت بهم السبل قرب الخط الأزرق، بالقرب من ضريح الشيخ عباد، خلال تبادل كثيف لإطلاق النار عبر الخط الأزرق".

وأضاف أن قوات يونيفيل اتصلت بالجيش الإسرائيلي لتطلب منه وقف إطلاق النار من أجل إنقاذ المجموعة. وتابع "من المأساوي أن أحد الأشخاص فقد حياته خلال هذا الحادث وتسنى إنقاذ الآخرين".

يأتي الحادث بعد نحو أسبوع من مقتل صحفي من تلفزيون رويترز وإصابة صحفيين آخرين في جنوب لبنان. وحمل الجيش اللبناني إسرائيل المسؤولية عن الحادث الذي يقول الجيش الإسرائيلي إنه يجري تحقيقا بشأنه. وتطالب رويترز إسرائيل بإجراء "تحقيق شامل وسريع وشفاف".

السلطات الإسرائيلية تبدأ بإجلاء سكان كريات شمونة 

أعلنت سلطة الطوارئ الإسرائيلية ووزارة الأمن والجيش الإسرائيلي اليوم، الجمعة، عن بدء تنفيذ خطة لإجلاء سكان مدينة كريات شمونة، إثر التصعيد الحاصل عند الحدود اللبنانية.

وجاء في بيان مقتضب أن وزير الأمن، يوآف غالانت، قد صادق على تنفيذ الخطة، ونقل السكان إلى "بيوت ضيافة". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.