أمني
في اليوم ال14 للحرب: الجيش الإسرائيلي بستهدف نازحين داخل كنيسة الروم الأرثوذكس

بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس: "قصف الكنائس جريمة حرب"

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية باستشهاد طفلة وسيدة وإصابة عشرات المواطنين، مساء الخميس، في قصف الطيران الإسرائيلي كنيسة القديس بروفيريوس للروم الأرثوذكس في غزة، التي لجأ إليها المئات من النازحين.


الجيش الإسرائيلي يعلن قصف "أكثر من مئة هدف عملياتي" واغتيال عضو في حماس

أعلن الجيش الإسرائيلي قصف "أكثر من مئة هدف عملياتي" في قطاع غزة المحاصر ليل الخميس -الجمعة.

وقال في بيان إنه "شن خلال الليل غارات على أكثر من مئة هدف عملياتي للمنظمات الإرهابية في قطاع غزة"، مضيفا أنه "تم القضاء على إرهابي شارك في الغارات القاتلة في قطاع غزة".

وأضاف أنه "خلال الهجمات، قام الجيش الإسرائيلي والشاباك بتصفية مخرّب كان في القوة البحرية التابعة لمنظمة حماس الإرهابية، وقد شارك المخرب في العمليات الإرهابية القاتلة في قطاع غزة. كما تم في عملية مستهدفة أيضا إحباط خلية إرهابية مرتبطة بالقوات الجوية التابعة للتنظيم الإرهابي، كانت تخطط لإطلاق صواريخ على إحدى الطائرات".

وتقع الكنيسة على بعد أمتار من المستشفى الأهلي "المعمداني"، التابع للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في القدس، الذي ارتكبت فيه قوات الجيش الإسرائيلي مجزرة يوم الثلاثاء الماضي، أسفرت عن استشهاد وإصابة المئات من المواطنين.

وكانت وزارة الداخلية في غزة قالت إن الجيش الإسرائيلي ارتكب، مساء الخميس، مجزرة بحق النازحين داخل كنيسة الروم الأرثوذكس في مدينة غزة، مؤكدة وقوع أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى.

وأوضحت وزارة الداخلية أن أحد المباني التابعة لكنيسة الروم الأرثوذكس انهار وسط مدينة غزة جراء غارات إسرائيلية، مؤكدة أن من بين الجرحى إصابات خطيرة لنازحين مسيحيين كانوا يحتمون بالكنيسة.

بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس: "جريمة حرب"

وأصدرت بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس بيانا استنكرت فيه هذا القصف الإسرائيلي، ووصفته بجريمة حرب.

وقالت البطريركية إنّ "استهداف الكنائس والمؤسسات التابعة لها، بالإضافة إلى الملاجئ التي توفّرها لحماية المواطنين الأبرياء، خاصة الأطفال والنساء الذين فقدوا منازلهم جراء القصف الإسرائيلي للمناطق السَكَنية خلال الـ13 يوما الماضية، يشكل جريمة حرب لا يمكن تجاهلها".

وفي السياق، قالت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين، إن استهداف أحد مباني كنيسة القديس برفيريوس في قطاع غزة جريمة حرب، تضاف لسلسلة جرائم إسرائيل المتواصلة تجاه المدنيين الفلسطينيين ودُور العبادة.

وتأتي هذه المجزرة بعد المجزرة التي حصلت في ساحة المستشفى الأهلي المعمداني، في مدينة غزة، بعد تعرضه، مساء الثلاثاء، لقصف إسرائيلي أسفر عن مئات القتلى والجرحى.

وتواصل إسرائيل شن غارات مكثفة على المنازل والمنشآت المدنية بغزة، وقطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية عن القطاع، ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية.

وردا على اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته أطلقت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس وفصائل فلسطينية في غزة عملية طوفان الأقصى فجر 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، اقتحمت في بدايتها مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية في غلاف قطاع غزة وأسفرت عن مقتل أكثر من 1400 إسرائيلي وأكثر من 4600 جريح.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.