سياسة
ليبرمان| الحل الوحيد لمشكلة غزة هو إقامة مدينة لاجئين في سيناء

ليبرمان| الحل الوحيد لمشكلة غزة هو إقامة مدينة لاجئين في سيناء

 هاجم رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، أفيغدور ليبرمان، الأمم المتحدة وادعى في حسابه في منصة "إكس"، اليوم الثلاثاء، أن "الأمم المتحدة تخطئ وتضلل. ودعوة الأمم المتحدة إلى إدخال مساعدات إنسانية إلى غزة، تشمل وقودًا وطعاما وماء، والضغوط على إسرائيل هي نفاق من الدرجة الأولى".

وزعم ليبرمان أن "لا شك في أن الوضع في قطاع غزة بعيد عن كونه أزمة إنسانية. وأي مساعدات ستُدخل إلى غزة، تحت مظلة الأمم المتحدة، ستذهب إلى حماس. والحل الوحيد ’للمشكلة’ الإنسانية هو مثلما فعلت تركيا لدى نشوب الحرب الأهلية في سورية، عندما أقامت مدينة لاجئين عملاقة بتمويل جهات دولية للاجئين الذين فروا من إرهاب نظام الأسد".

واعتبر ليبرمان أن "على دولة إسرائيل أن توضح للمجتمع الدولي أن الحل الإنساني الوحيد، إذا تطلب الأمر ذلك، هو خارج حدود غزة. بالإمكان إقامة مدينة لاجئين في سيناء. وهذا الوقت المناسب من أجل ممارسة ضغوط على مصر، من جانب المجتمع الدولي ومن جانبنا أيضا".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.