سياسة
لتأكيد "التضامن": بايدن يتجه الى إسرائيل يوم الأربعاء

لتأكيد "التضامن": بايدن يتجه الى إسرائيل يوم الأربعاء

يتوجه الرئيس الأميركي جو بايدن إلى إسرائيل، غداً الأربعاء، في زيارة بالغة الخطورة، في الوقت الذي تستعد فيه إسرائيل لتصعيد هجومها ضد حركة "حماس" وستمثل زيارة بايدن استعراضاً مهماً للدعم الأميركي لأكبر حليف لها في المنطقة.

واختتم وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن محادثات استمرّت ساعات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تل أبيب، في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء، بالإعلان عن زيارة بايدن لإسرائيل.

وتأتي زيارة بايدن في وقت تستمرّ فيه الحرب الإسرائيلية على غزة لليوم الـ11، بعد الهجوم الواسع الذي شنته "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، فجر السابع من أكتوبر/تشرين الأول الحالي، والذي سيطرت خلاله على معابر حدودية وقواعد عسكرية ومستوطنات في العمق الإسرائيلي.

وقال بلينكن للصحافيين "سيسمع الرئيس من إسرائيل ما تحتاجه للدفاع عن شعبها، بينما نواصل العمل مع الكونغرس لتلبية تلك الاحتياجات".

وأضاف أن بايدن سيجتمع مع نتنياهو ويؤكد مجددًا التزام واشنطن بأمن إسرائيل، ويتلقى ملخصاً شاملاً عن أهدافها واستراتيجيتها في الحرب.

وتابع "سيسمع (الرئيس) من إسرائيل كيف ستدير عملياتها بطريقة تقلّل من الخسائر في صفوف المدنيين، وتساعد في تدفق المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في غزة بطريقة لا تستفيد منها حماس".

وقال بلينكن أيضاً إنه ونتنياهو اتفقا على تطوير خطة لإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة، دون تقديم تفاصيل.

وذكر المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي أنه بعد زيارة إسرائيل سيسافر بايدن إلى الأردن للقاء الملك عبد الله والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وفي وقت سابق، طلبت إسرائيل من الولايات المتحدة حزمة مساعدات بقيمة 10 مليار دولار، بحسب ما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز"، اليوم الثلاثاء نقلًا عن مسؤولين أميركيين كبار مطلعين على تفاصيل الموضوع.

وبحسب التقرير، فإن إسرائيل طلبت من الولايات المتحدة حزمة مساعدات بقيمة 10 مليار دولار. ويخطط المجلس التشريعي الأمريكي والبيت الأبيض إدراج المساعدات لإسرائيل في حزمة مشتركة تشمل المساعدات لأوكرانيا وتايوان وميزانية لتعزيز الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.