فلسطيني
قوافل المساعدات تتحرك من العريش باتجاه معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة

قوافل المساعدات تتحرك من العريش باتجاه معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة

توجّهت قوافل مساعدات إنسانية متمركزة في العريش، عاصمة محافظة شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، إلى معبر رفح باتّجاه غزة التي تتعرّض لقصف إسرائيلي، وفق ما أعلن عاملون في مجال الإغاثة.

وقالت هبة راشد، من مؤسسة مرسال غير الحكومية للوسائل الإعلامية "وصلنا إلى المعبر... وفي انتظار الخطوة المقبلة"، فيما احتشدت مئات الشاحنات على الطريق الممتد على 40 كيلومتراً بين العريش ورفح، وفق مصادر إغاثية أخرى.

يأتي هذا تزامنًا مغ ما قاله وزير الخارجية المصري سامح شكري، أمس الاثنين، إن الحكومة الإسرائيلية لم تتخذ بعد موقفًا يسمح بفتح معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة، مؤكداً بدء بلاده محادثات مع الأمم المتحدة في هذا الشأن.

وكانتوسائل الإعلام المطلعة قد كشفت، مساء الأحد، عن تحركات طارئة لفتح معبر رفح خلال الساعات المقبلة. وعلى الرغم من تأكيد مصدرين أمنيين مصريين في وقت سابق من أمس الاثنين، حصول اتفاق مصري أميركي إسرائيلي على فتح معبر رفح الحدودي عند الساعة التاسعة، بالتزامن مع وقف إطلاق النار، نفت "حماس" ومكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ذلك.

ومع دخول الحرب الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم الحادي عشر، يفتقد أكثر من 2.3 مليون فلسطيني أبرز مقومات الحياة الأساسية نتيجة الحصار المشدد الذي فرضته حكومة نتنياهو عبر إغلاق المعابر الحدودية، والتلويح بمنع المساعدات المتوقع وصولها للقطاع.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.