أمني

اسرائيل تؤجّل العملية العسكرية البرية على غزّة بسبب الأحوال الجويّة

بناءً على ما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" يوم الأحد، تأجلت العملية البرية المخطط لها من قبل إسرائيل ضد قطاع غزة لبضعة أيام.

 وذكرت الصحيفة أن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين أكدوا أن هذا التأجيل يأتي نتيجة للظروف الجوية السيئة في المنطقة.

تشير التقارير إلى أن الظروف الجوية السيئة ستؤدي إلى صعوبات لدى الطيارين والمسيرات الجوية أثناء دعمهم للقوات البرية، مما أدى إلى تأجيل العملية لبضعة أيام.

وفيما يتعلق بالأوضاع في غزة، فقد استمر الجيش الإسرائيلي لليوم التاسع على التوالي في شن غارات على القطاع، مما أسفر عن مقتل 2329 فلسطينيًا، بما في ذلك نحو 700 طفل، وإصابة 9042 آخرين منذ بداية الهجمات في 7 أكتوبر/ تشرين الثاني.

على الصعيدين الإسرائيلي والفلسطيني، أفادت مصادر رسمية إسرائيلية بأن حركة حماس قتلت أكثر من 1300 إسرائيلي وأصابت 3526 آخرين، وقد أسرت ما يزيد عن مئة شخص.

ويجد نحو 2.2 مليون فلسطيني في غزة أنفسهم يواجهون ظروف معيشية صعبة للغاية بسبب الحصار الإسرائيلي المستمر منذ انتخابات "حماس" للبرلمان الفلسطيني في عام 2005

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الجاري، إلى 2329 شهيدا و9714 جريحا، وأوضحت إن من بين القتلى ما لا يقل عن 700 طفل و400 امرأة، ومن بين الجرحى أكثر من 2000 طفل و1400 امرأة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.