محليات
تصوير الشرطة| اعتقالات في عدة مناطق وبينهم مرشح لرئاسة بلدية رهط

بشبهة التضامن مع حماس| اعتقال العشرات من عدة مناطق وبينهم مرشح لرئاسة بلدية رهط

منذ بداية الحرب على غزة، أوقفت الشرطة 50 مواطنًا عربيًا، واعتقلت 30 من بينهم، بشبهة التضامن مع حماس. ووفقًا للمعلومات فإن الشرطة تعتمد في الشبهات على منشورات الأشخاص على منصات التواصل الاجتماعي.

اعتقلت الشرطة، مساء الجمعة، 4 شبان من مدينة باقة الغربية، خلال فعاليات احتجاجية إسنادًا لقطاع غزة المحاصر.

كما اعتقلت الشرطة ليلة أمس الخميس، ثلاثة معتقلين، من الطيبة وكفر قاسم، بزعم نشرهم منشورات تضامنًا مع حركة حماس.

ولم تعرف هوية المعتقلين في باقة الغربية بعد.، وأفاد شهود عيان بأن قوات معززة من الشرطة قمعت احتجاجات وسط المدينة، عند دوار مسجد أبو بكر ولاحقت شابين واعتقلتهما، وفرقت المتظاهرين.

ويتواجد المعتقلون في محطة الشرطة في باقة. وأكد شهود عيان أنه تم الاعتداء على الشبان خلال اعتقالهم، وتصويب الأسلحة تجاه الأهالي في المدينة.

وخلال ملاحقة الشبان في أحياء المدينة، أغلقت الشرطة الشارع الرئيسي في باقة الغربية، ومنعت الأهالي من المرور بمركبات لأكثر من 20 دقيقة.

وكانت الشرطة قد اعتقلت شابًّا (٤٤ عامًا) من مدينة الطيبة، بعد اقتحام بيته، وادّعت الشرطة اعتقاله بشبهة نشره منشورات داعمة لحركة حماس على موقع فيسبوك.

ومدّدت المحكمة في بيتح تكفا اعتقاله لمدة ثلاثة أيّام على ذمّة التحقيق. فيما أنكر جميع الشبهات التي وجهت ضده، لا سيما، شبهة "التشجيع على الإرهاب".

وفي كفر قاسم، اعتقلت قوّات الشرطة قاصرًا (١٤ عامًا) ووالدته، بزعم نشر منشورات عبر تطبيق فيسبوك، وبحسب بيان الشرطة، فقد "اعتقلت والدة القاصر بسبب قيامها بمضايقة عمل عناصر الشرطة داخل المحطّة في كفر قاسم"، ومدّدت اعتقالهما لمدّة يومين على ذمّة التحقيق.

فجر اليوم السبت تم اعتقال الناشط عيسى فايد بعد اقتحام منزله في يافة الناصرة والاعتداء عليه امام عائلته.

وذكرت مصادر في الشرطة انها ستطلب تمديد اعتقاله واعتقال اخيه.

وقررتالشرطة الإسرائيلية تقديم الناشط عيسى فايد من يافة الناصرة، للمحكمة، وستطلب تمديد  اعتقاله بسبب منشورات نشرها في شبكة التواصل تتعلق بغزة، وستنعقد المحكمة في الناصرة في ساعات المساء.

وفي رهط اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الجمعة د. عامر الهزيل من مدينة رهط في منطقة النقب، وذلك ضمن حملة الاعتقالات المتواصلة بحق المواطنين العرب في البلاد منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها فصائل المقاومة في قطاع غزة ضد إسرائيل.

ولم تعرف أسباب اعتقال الهزيل وهو مرشح لرئاسة بلدية رهط بعد، ويبدو أن الخلفية تندرج ضمن الملاحقات ضد المواطنين العرب على خلفية عملية "طوفان الأقصى".

وشغل الهزيل نائبا لرئيس بلدية رهط، وهو حاصل على درجة الدكتوراة في موضوع العلوم السياسية، وكان قد أعلن قبل عدة أسابيع ترشحه لرئاسة البلدية.


وفي السياق ذاته، أطلقت الشرطة سراح الناشط عبد الرحيم حاج يحيى، الذي اعتقل قبل ٣ أيّام بشبهة نشر منشورات على موقع التواصل إنستغرام، بشرط الحبس المنزليّ.

واعتقلت الشرطة العشرات من الشبان في المجتمع العربي، منذ بدء الإعتداء الإسرائيلي على قطاع غزة عقب الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس، فجر السبت الماضي، وأطلق سراح معظم المعتقلين بعد التحقيق معهم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.