أمني
استمرار الغارات الإسرائيلية على غزة مع دخول الحرب يومها السابع

استمرار الغارات الإسرائيلية على غزة مع دخول الحرب يومها السابع

دخلت الحرب على غزة يومها السابع عقب عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها "حماس" يوم السبت الماضي، مع استمرار القصف الإسرائيلي على الأهداف المدنية داخل القطاع، وارتفعت حصيلة الشهداء إلى 1800 شهيدًا 6388مصابًا

.ارتفعت حصيلة الإعتداء الإسرائيلي الشامل على الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية إلى 1800 شهيدًا  6388مصابًا

ودخلت الحرب يومها السابع، باستمرار الاشتباكات والرشقات الصاروخية التي وصلت إلى حيفا وشلت العمل بمطار "بن غورويون"، في وقت ارتفعت حصيلة القتلى الإسرائيليين إلى أكثر من 1300 قتيل.

وأفادت مصادر محلية بأن الطيران الإسرائيلي قصف منزلًا في غزة، دون سابق إنذار، ما أدى إلى تدميره، وارتقاء 10 شهداء.

وأفادت مصار فلسطينية، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي، شن فجر اليوم، عشرات الغارات الكثيفة والعنيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة، تركزت على شمال غرب مدينة غزة، وعلى شمال القطاع، كما قصفت مدفعية إسرائيلية منطقتي رفح وخان يونس جنوب القطاع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي عن أن المطلة منطقة عسكرية مغلقة.

 إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش يقصف بالمدفعية مواقع داخل الحدود اللبنانية 

أطلقت صافرة إنذار في منطقة رأس الناقورة بعد عصر اليوم الجمعة، وأنباء عن تسلل من الحدود مع لبنان.

وقصف الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان بالمدفعية.

وسقطت قذائف إسرائيلية بين بلدتي الضهيرة وعلما الشعب في جنوب لبنان

هنغبي ينفي تلقي معلومات من مصر حول هجوم حماس

ونفى رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، بشدة اليوم، الجمعة، تقارير تحدثت عن أن مصر نقلت تحذيرا لإسرائيل حول هجوم متوقع من جانب حماس. وقال لصحيفة "هآرتس" إنه "لا أساس لهذه التقارير"، وأنه وصلت "صفر معلومات" وهذه "تقارير كاذبة".

ويأتي نفي هنغبي بعد أن كان رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأميركي، مايكل ماكول، قد صرح، أول من أمس، بأنه "نعلم أن مصر حذرت الإسرائيليين قبل 3 أيام من احتمال وقوع حدث مثل هذا، ونعلم أن هذا قد تم التخطيط له ربما منذ عام مضى".

دوت صافرات الإنذار في تل أبيب، ظهر اليوم الجمعة، بالتزامن مع إطلاق رشقة صاروخيّة جديدة من غزة صوب عسقلان و"غلاف غزة".

"كتائب القسام "توجه ضربة صاروخية كبيرة بـ150 صاروخًا لعسقلان 

وأُصيب  مبنى في سديروت إثر قصف صاروخي، من غزة و "كتائب القسام" تقول: "قصفناها بـ50 صاروخًا".

وجّهت "كتائب القسام"، "ضربة صاروخية كبيرة بـ150 صاروخا لعسقلان المحتلة، ردا على التهجير واستهداف المدنيين".

فيما دوت بالتزامن مع ذلك، صافرات الإنذار في المدينة وضواحيها.

وسقطت 3 صواريخ على الأقلّ من الرشقة الصاروخية التي أُطلقت من غزة في عسقلان، وأصاب أحدها مبنى بشكل مباشر. 

أنباء عن دوي انفجارات في محيط بلدة الضهيرة اللبنانية الحدودية

أفادت تقارير بدوي 3 انفجارات في محيط بلدة الضهيرة اللبنانية الحدودية مع إسرائيل، وبتحليق طيران حربي إسرائيلي في أجواء منطقة الناقورة.

وقالت الوكالة اللبنانية الوطنية للإعلام إن "’القبة الحديدية’ التابعة للعدو الاسرائيلي، أطلقت صباح اليوم صاروخين، فوق الناقورة والمنطقة المحيطة، في ظل تحليق لطائرات التجسس التي لم تفارق سماء المنطقة على الإطلاق".

الصحة العالمية تدعو لفتح ممر إنسانيّ للإمدادات الصحية والإنسانية

وأكّدت منظمة الصحة العالمية أن الأزمة في غزة تتفاقم مع ارتفاع عدد الإصابات، بسبب النقص الحاد في الإمدادات الطبية.

وطالبت منظمة الصحة العالمية بوضع حد للأعمال العدائية وحماية مرافق الرعاية الصحية في غزة.

ودعت "لفتح ممر إنساني فورا لضمان عدم وجود عوائق أمام دخول الإمدادات الصحية والإنسانية".


وأعلنت الأمم المتّحدة، فجر الجمعة، أنّ أكثر من 423 ألف شخص أُجبروا على الفرار من منازلهم في قطاع غزة الذي يتعرّض لقصف إسرائيلي عنيف منذ شنّت حركة حماس هجوماً مباغتًا على مواقع عسكرية وبلدات إسرائيلية في محيط القطاع المحاصر.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة "أوشا" في بيان إنّ عدد النازحين في القطاع المكتظ بـ2.3 مليون نسمة ارتفع بحلول مساء الخميس "بمقدار 84.444 شخصاً إضافياً ليصل إلى 423.378 نازحًا". 

وأعلنت الأمم المتّحدة، مساء أمس الخميس، أنّ الجيش الإسرائيلي أبلغها بوجوب أن ينتقل جميع سكّان شمال قطاع غزة، البالغ عددهم 1.1 مليون نسمة، إلى جنوب القطاع خلال 24 ساعة، مشيرة إلى أنّها طلبت منه "إلغاء" هذا الأمر.

وقال المتحدّث باسم الأمين العام للأمم المتّحدة، ستيفان دوجاريك، لـ"وكالة فرانس برس" إنّه "اليوم (12 تشرين الأول/ أكتوبر) قبيل منتصف الليل بالتوقيت المحلّي"، تبلّغ مسؤولو الأمم المتّحدة في غزة من قبل ضباط الارتباط العسكري في الجيش الإسرائيلي بأنّه يجب أن يتمّ نقل جميع سكّان شمال وادي غزة إلى الجنوب في غضون 24 ساعة"، مشيرا إلى أنّ المنظمة الدولية طلبت من إسرائيل "إلغاء" هذا القرار لأنّ عدد المشمولين به يبلغ 1.1 مليون نسمة، وبالتالي فإنّ عملية إجلاء بهذا الحجم "مستحيلة من دون أن تتسبّب في عواقب إنسانية مدمّرة".

وردّ المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، صباح اليوم الجمعة، بالقول إن "تحذير سكان غزة للانتقال دعاية زائفة، ونحث مواطنينا على عدم الانسياق وراءها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.