سياسة
نقل المرضى من مستشفيات الشمال الى المركز

استعدادًا لتصعيد متوقع في الشمال مع حزب الله| نقل المرضى من مستشفيات الشمال الى المركز

استعدادًا لتصعيد متوقع في الشمال مع حزب الله، باشرت المستشفيات الاسرائيلية في الشمال، بنقل المرضى إلى مستشفيات في منطقة مركز البلاد بينها مستشفى لينادو في نتانيا ومستشفيات أخرى.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن نقل مرضى يرقدون لتلقي العلاج في مستشفيي "زيف" بصفد والجليل الغربي في نهريا إلى مستشفيات في مركز البلاد من بينها "إيخيلوف" و"شيبا"، وذلك خشية من التصعيد على الحدود اللبنانية.

وجاء في بيانها المقتطب: "كجزء من التجهيزات للنظام الصحّي والمستشفيات وتحضيرًا لما قد يحدث بالوضع الأمني، تقوم وزارة الصحّة بنقل المرضى من مستشفيات الشمال إلى مستشفيات مركز البلاد، وذلك لتمكين تجهيزات وتحضيرات للمستشفيات في المنطقة الشمالية لأي تطوّرات مستقبلية قد تحدث".

وتشهد الجبهة الشمالية حالة من التوتر في الأيام الأخيرة، ارتفعت حدتها اليوم بعد تبني حزب الله اطلاق صاروخ نحو نقطة عسكرية اسرائيلية والذي تسبب بإصابات خطيرة على ما يبدو يمنع النشر عنها حتى الآن، وقد قال حزب الله أن هذا يأتي ردًا على قتل عناصره قبل يومين.

طالبت قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية، مساء الأربعاء، سكان المناطق الجنوبية، بالاحتماء داخل الملاجئ، إثر "هجوم واسع النطاق".

وشملت التحذيرات سكان الجليل والجولان ومنطقة "خط المواجهة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.