أمني
استشهاد صحافيين بالقصف الإسرائيلي على غزة

ستة شهداء من الصحافيين منذ بدء الإعتداء الإسرائيلي على غزة

استشهد 3 صحافيين فلسطينيين وأصيب آخرون، فجر الثلاثاء، خلال تغطيتهم لقصف الطائرات الإسرائيلية لبناية سكنية في حي الرمال غربي مدينة غزة.

::
::

وأفادت وسائل إعلامية نقلًا عن مصادر طبية وشهود عيان، بأن رئيس تحرير موقع إخباري فلسطيني سعيد الطويل والمصور الصحافي محمد صبح استشهدا خلال تغطيتهم لقصف المقاتلات الإسرائيلية لبناية سكنية غربي مدينة غزة.

وذكر الشهود، أن عددا آخر من الصحافيين أصيبوا خلال القصف، دون تفاصيل عن حالتهم الصحية.

واستشهد صحافي ثالث إثر قصف الجيش الإسرائيلي لبناية في حي الرمال، وهو الصحافي هشام النواجحة من سكان محافظة رفح، متأثرًا بجراحه.

 

وخلال الساعات الماضية، شنت المقاتلات الإسرائيلية غارات عنيفة وغير مسبوقة على حي الرمال غربي مدينة غزة أدت إلى سقوط شهداء وإصابات وتدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات الحكومية، دون توفر إحصائيات محددة.

ونزح عشرات الآلاف من الفلسطينيين إلى مدارس تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في مناطق متفرقة من القطاع.

وصباح الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين إلى 704، بينهم 140 طفلا و105 سيدات، جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة لليوم الثالث على التوالي، بينما أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن عدد القتلى الإسرائيليين في المواجهة مع الفصائل الفلسطينية وصل 900، والجرحى 2616.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له إن طائراته "قصفت منذ ساعات الصباح العديد من أهداف التنظيمات الإرهابية في قطاع غزة".

وذكر أنه "من بين أمور أخرى، هاجمت الطائرات مبنى تستخدمه منظمة حماس في التحقيقات، وبنية تحتية عملياتيّة تستخدمها المنظمة الإرهابية تقع داخل أحد المساجد".

وقال البيان إنه "بالإضافة إلى ذلك، تم الهجوم على نفق تحت الأرض تابع للتنظيم الإرهابي، وبنية تحتية عسكرية يستخدمها التنظيم" 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.