سياسة
غالانت يعلن فرض حصار شامل على غزة: منع الكهرباء والطعام والوقود

غالانت يعلن فرض حصار شامل على غزة: منع الكهرباء والطعام والوقود

أصدر غالانت اليوم الاثنين، بيانا يقول فيه إنه أصدر أوامر بـ"فرض حصار كامل على غزة"، مشددا على أنه سمنع عن القطاع "الكهرباء الغذاء والوقود".

أعلن وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الاثنين، تصعيد الإجراءات ضد قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة "حماس" إلى "حصار شامل" بما في ذلك حظر دخول الغذاء والوقود، واصفاً ذلك بأنه جزء من معركة ضد "حيوانات".

وتتواصل الاشتباكات بين عناصر المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي في عدد من مستوطنات ما يعرف بـ"غلاف غزة"، بعد عمليات تسلل واقتحام نفذتها المقاومة.

واليوم أعلنت كتائب القسام توجيه ضربات صاروخية إلى تل أبيب والقدس وعسقلان والمستوطنات المحاذية للقطاع، فيما أكدت وسائل إعلامية إسرائيلية اندلاع اشتباكات مع مقاومين في أكثر من منطقة خارج حدود قطاع غزة.

.بالمقابل، وجهت قوات الجيش الإسرائيلي عدة ضربات لأكثر من موقع في قطاع غزة، غالبيتها كانت ضد المنازل والعمارات السكنية.

يأتي ذلك فيما نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسؤولين أميركيين مطلعين قولهم، الأحد، إنهم يتوقعون أن تبدأ إسرائيل حربا برية على قطاع غزة خلال ما بين 24 و48 ساعة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.