ضمن موضوع معرفة البلاد المميز في إعدادية ابن خلدون – الناصرة ،والذي يشرف عليه معلما الموضوع المعلمة رلى سلمان والأستاذ عقبه أبو العيلة . وخلال ورشة عمل تحت عنوان "مسؤوليتنا" والتي يشارك فيها طلبة صفوف الثامنة وتقوم على التطوع والمساعدة وتقديم العون في المؤسسات الخيرية والطبية والأثرية والتربوية المحلية ،وذلك بهدف تنمية روح المحبة والعطاء لدى الطلاب، وغرز مفهوم الانتماء لهذه البلد ومؤسساتها والحفاظ عليها . ومن المؤسسات الخيرية التي قام الطلاب بالتطوع والعمل والمساعدة فيها وعلى مدار أكثر من شهرين: 1- بعض أحياء الناصرة عن طريق دهن جدارن وتزينها مثل حي الفاخورة وذلك بالتعاون مع بلدية الناصرة ممثلة بالسيدة غدير بياطرة مسئولة العمل التطوعي في البلدية, وبدعم من المركز الجماهيري ابن عامر بإدارة الأستاذ محمود حلو, وبمساعدة الرسامة خزيمه حامد. 2- روضات وحضانات أطفال في مدينة الناصرة. 3- , مركز البسمة. 4- المستشفى الانجليزي. 5- قرية الناصرة. 6- جمعية المنارة للمكفوفين. وقد بنيت خطة العمل من خلال الورشة والتطوع على تحقيق الأهداف التالية: 1. تعزيز المسؤولية الذاتية والجماعية نحو المجتمع عامة . 2. تقوية شعور الطالب بالانتماء إلى مجتمعه, والمحافظة على البلدة. 3. توعية الطالب بحاجات المجتمع التي لا يمكن تلبيتها بواسطة الخدمات التي تقدمها المؤسسات, وزيادة الوعي والواجب في المساهمة. 4. تحمل المسؤولية , وتقديم العون والمساعدة لهذه المؤسسات. 5. تعرّف الطالب على شرائح مختلفة في المجتمع مثل , المسنين, الأطفال, الشباب.وكيفية التعامل مع كل واحده من هذه الشرائح. وقد لاقت هذه الفكرة رضا واسعا من قبل هذه المؤسسات والقائمين عليها وذلك من خلال رسائل الشكر والتقدير والامتنان

ضمن موضوع معرفة البلاد المميز في إعدادية ابن خلدون - الناصرة ،والذي يشرف عليه معلما الموضوع المعلمة رلى سلمان والأستاذ عقبه أبو العيلة .

وخلال ورشة عمل تحت عنوان "مسؤوليتنا" والتي يشارك فيها طلبة صفوف الثامنة وتقوم على التطوع والمساعدة وتقديم العون في المؤسسات الخيرية والطبية والأثرية والتربوية المحلية ،وذلك بهدف تنمية روح المحبة والعطاء لدى الطلاب، وغرز مفهوم الانتماء لهذه البلد ومؤسساتها والحفاظ عليها .

ومن المؤسسات الخيرية التي قام الطلاب بالتطوع والعمل والمساعدة فيها وعلى مدار أكثر من شهرين:
1- بعض أحياء الناصرة عن طريق دهن جدارن وتزينها مثل حي الفاخورة وذلك بالتعاون مع بلدية الناصرة ممثلة بالسيدة غدير بياطرة مسئولة العمل التطوعي في البلدية, وبدعم من المركز الجماهيري ابن عامر بإدارة الأستاذ محمود حلو, وبمساعدة الرسامة خزيمه حامد.
2- روضات وحضانات أطفال في مدينة الناصرة.
3- , مركز البسمة.
4- المستشفى الانجليزي.
5- قرية الناصرة.
6- جمعية المنارة للمكفوفين.
وقد بنيت خطة العمل من خلال الورشة والتطوع على تحقيق الأهداف التالية:
1. تعزيز المسؤولية الذاتية والجماعية نحو المجتمع عامة .
2. تقوية شعور الطالب بالانتماء إلى مجتمعه, والمحافظة على البلدة.
3. توعية الطالب بحاجات المجتمع التي لا يمكن تلبيتها بواسطة الخدمات التي تقدمها المؤسسات, وزيادة الوعي والواجب في المساهمة.
4. تحمل المسؤولية , وتقديم العون والمساعدة لهذه المؤسسات.
5. تعرّف الطالب على شرائح مختلفة في المجتمع مثل , المسنين, الأطفال, الشباب.وكيفية التعامل مع كل واحده من هذه الشرائح.
وقد لاقت هذه الفكرة رضا واسعا من قبل هذه المؤسسات والقائمين عليها وذلك من خلال رسائل الشكر والتقدير والامتنان














































































































0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.