العالم العربي
مياه فيضانات مثلجة تخلف 40 قتيلاً على الأقل في الهند

مياه فيضانات مثلجة تخلف 40 قتيلاً على الأقل في الهند

اجتاحت مياه فيضانات بلدات جبلية في شمال شرق جبال الهملايا في الهند، ما أسفر عن مقتل 40 شخصًا على الأقل، وجرفت منازل، وأجبرت الآلاف من الأشخاص على مغادرة منازلهم، بحسب ما قاله مسؤولون، اليوم الجمعة.

بدأ الفيضان منتصف مساء الأربعاء، بعد أن فاضت مياه بحيرة جليدية، مما أدى إلى تصدع أكبر سد لتوليد الطاقة الكهرومائية في ولاية سيكيم ثم امتد عبر البلدات في الوادي أدناه. كما جرفت المياه أجزاء من الطريق السريع الذي يربط عاصمة الولاية سيكيم ببقية أنحاء البلاد.

وأمرت وزارة التعليم بالولاية بإغلاق المدارس في أربع مناطق حتى يوم الأحد.

وقالت هيئة إدارة الكوارث بولاية سيكيم، في بيان لها، إنه تم إنقاذ أكثر من 2000 شخص بعد فيضانات، الأربعاء، مضيفة أنّ سلطات الولاية أقامت 26 مخيم إغاثة لأكثر من 22 ألف شخص متضررين من الفيضانات.

ووفقًا لحكومة ولاية سيكيم، لا يزال عمال الإنقاذ يبحثون عمّا يقرب من 100 شخص مفقود، من بينهم 22 جندياً، حتى أمس الخميس.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.