العالم العربي
الدفاع المدني السوري- فيسبوك

مقتل 5 مدنيين بصواريخ النظام السوري في ريف حلب الغربي

قتل وأُصيب عدد من المدنيين من عائلة واحدة، غالبيتهم من النساء، فجر اليوم الخميس، في قصف مدفعي لقوات النظام السوري، وروسيا، استهدف منازل المدنيين في ريف حلب الغربي شمال غربي سورية.

وقالت منظمة الدفاع المدني السوري،  إنّ 5 مدنيين بينهم 3 نساء، قُتلوا، فجر اليوم الخميس، إضافة إلى إصابة امرأة ومدنيين آخرين، جميعهم من عائلة واحدة، من جراء استهداف قوات النظام وروسيا بالمدفعية الثقيلة منزلاً سكنيًا لعائلة مهجرة في الطرف الشمالي من بلدة كفر نوران بريف حلب الغربي.

والأربعاء، شنت قوات النظام قصفًا صاروخيًا على مدينة سرمين وعدة قرى في ريف إدلب الشرقي ما أدى إلى مقتل طفلة وإصابة 6 مدنيين، بينهم رضيعة وطفلتان وامرأتان وشاب.

واستهدف القصف منازل المدنيين والمسجد الكبير وسور ملعب المدرسة الريفية في المدينة، بحسب "الخوذ البيض". 

قتيلان في ضربات تركية على مواقع كردية بسورية 

ومن جهتها، جددت الطائرات التركية استهدافها لمناطق “الإدارة الذاتية”، حيث قصفت بثلاثة ضربات مواقع غربي مخيم واشوكاني في ريف الحسكة. واستهدفت طائرة تركية للمرة الثانية خلال نحو ساعتين، سيارة عند نقطة الإنشاءات قرب المشيرفة على طريق الدرباسية القديم بريف الحسكة. 

وقتل شخصان نتيجة استهداف طائرة تركية لسيارة أثناء تفقد نقطة الإنشاءات قرب المشيرفة على طريق الدرباسية القديم بريف الحسكة، بعد القصف التركي الأول، بحسب ما أفاد المرصد السوري، اليوم الخميس. 

وقصفت طائرة تركية المنطقة الصناعية “رحبة عسكرية” عند مفرق الدرباسية-تل تمر-الحسكة شمال غرب الحسكة، كما استهدفت منشأة لـ”قسد” بالقرب في منطقة مشيرفة على طريق الدرباسية القديم، مما أدى إلى احتراق صهريج مازوت وإصابة 3 عمال.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.