أمني
ارتقاء شاب، وإصابات بمواجهات واشتباكات عنيفة في طولكرم

الصحة الفلسطينية: "شهيدان برصاص قوات الجيش الإسرائيلي قرب طولكرم"

أفادت مصادر فلسطينية بإصابة شابان فلسطينيان، صباح اليوم الخميس، بعد استهداف مركبة فلسطينية بالرصاص من قبل قوات الجيش الإسرائيلي قرب بلدة شوفة، قضاء طولكرم، شمال الضفة الغربية، في وقت بلع عن 4 إصابات بصفوف الجيش الإسرائيلي.

واندلعت مواجهات الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، بين شبان فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي، التي اقتحمت المنطقة الشرقية في مدينة نابلس، فيما دارت اشتباكات مسلحة بين قوات الجيش ومسلحين في منطقة طولكرم، وكذلك في محيط مخيم بلاطة بالضفة الغربية.

ومن جانبها، بلغت الهيئة العامة للشؤون المدنية وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد شابين برصاص الجيش الإسرائيلي قرب طولكرم، وهما الشهيد عبد الرحمن فارس محمد عطا (23 عاما)، والشهيد حذيفة عدنان محمد فارس (27 عاما).

ودارت اشتباكات بين مجموعة من المسلحين والقوات الإسرائيلية، فيما تم تفجير عبوات ناسفة خلال تصدي المسلحين للقوات المقتحم لمخيم طولكرم، كما لوحظ تصاعد ألسنة الدخان بعد انفجار ضخم في المخيم.

وقام شابان بإطلاق النار على مستوطن قرب مستوطنة "أفني حيفتس" وبعد ملاحقتهما من قبل قوات الجيش الإسرائيلي تم تصفيتهما عند مدخل بلدة شوفة.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مسؤول أمن مستوطنة "أفني حيفتس" قوله إن "فلسطينيين أطلقوا النار تجاه أحد المستوطنين عند مفترق المستوطنة بدون إصابته، ونشط الجيش بالمنطقة، وتم إغلاق مدخل ومخرج المستوطنة".

وتحدث المراسل العسكري لصحيفة "يديعوت أحرونوت" عن استشهاد الشابين في طولكرم، وسبق أن أطلق مسلحون النار على مستوطن، حيث طاردة قوة من الجيش المركبة مع المجموعة، وخلال محاولة الاعتقال، وقع تبادل لإطلاق النار بين الطرفين، قتل خلاله المسلحان.

إصابة 5 عناصر من وحدة المستعربين 

وأفادت مصادر إسرائيلية بوجود حدث أمني عند البوابة العسكرية "نتساني عوز" المؤدية إلى طولكرم، حيث سمح أصوات انفجارات وتبادل إطلاق الرصاص بين مجموعة من المسلحين وقوات الجيش التي عززت قواتها في المنطقة.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عن إصابة 5 جنود من وحدة المستعربين في طولكرم منهم 3 بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة.

كما أصيب أحد الجنود بشظايا طلق ناري في الرأس والصدر والمعدة والأطراف، حيث وصفت حالته بالخطيرة إلى مستشفى مئير.

ونقل طاقم من "نجمة داود الحمراء" جنديا يبلغ من العمر 36 عاما مصابا بطلقات نارية في أطرافه، إلى مستشفى لانيادو ، وهو في حالة خطيرة.

وقدمت طواقم الإسعاف العلاجات الميدانية لضابط في حرس الحدود يبلغ من العمر 21 عاما مصابا بشظية قنبلة يدوية في صدره وطلق ناري في أطرافه، وحالته خطيرة.

وقالت كتائب القسام - الضفة الغربية في بيان مقتضب: "تمكن مجاهدونا في مخيم طولكرم من اكتشاف قوة صهيونية خاصة تسللت إلى المخيم فجر اليوم، وأوقعوها في شباك كمين محكم أعدوه مسبقا، حيث فجر المجاهدون عدداً من العبوات المحلية الصنع في الآليات المقتحمة، ثم خاضوا اشتباكاً من نقطة صفر مع جنود الجيش الإسرائيلي موقعين في صفوفهم إصابات مؤكدة، أجبرتهم على الانسحاب وهم يجرون أذيال الخيبة".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.