رياضة عالمية
الفيفا يعلن إقامة كأس العالم 2030 لكرة القدم في المغرب والبرتغال وإسبانيا

الفيفا يعلن إقامة كأس العالم 2030 لكرة القدم في المغرب والبرتغال وإسبانيا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الأربعاء عن إسناد تنظيم كأس العالم 2030، للملف الثلاثي المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال ليكون الملف الوحيد الذي تم قبول ترشحه.

وأعلن الديوان الملكي المغربي أيضا، قبول الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لملف الاستضافة الثلاثي نفسه، حيث جاء في بيان الديوان الملكي: "يزف الملك محمد السادس، بفرحة كبيرة للشعب المغربي خبر اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالإجماع، لملف المغرب وإسبانيا والبرتغال كترشيح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم، ويمثل هذا القرار إشادة واعترافا بالمكانة الخاصة التي يحظى بها المغرب بين الأمم الكبرى".

وأعلنت صحيفة "ذو أتلتيك" البريطانية، أن قرار تنظيم المونديال قد حسم لفائدة هذا الملف المشترك، لتنظم كأس العالم للمرة الثانية في القارة الأفريقية، بعد جنوب أفريقيا في عام 2010.

ومن جهته كشف أليخاندو دومينغيز رئيس اتحاد الكونميبول، أن المباريات الثلاثة الأولى من المونديال ستقام في قارة أميركا الجنوبية، وتحديدًا في الأوروغواي والباراغواي والتشيلي، وذلك بمناسبة الذكرى 100 لبداية كأس العالم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.