فلسطيني

حملة مداهمات واقتحامات في عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس

قامت قوات الجيش الإسرائيلي بحملة مداهمات واقتحامات في عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس، مما أسفر عن اعتقالات ومواجهات عنيفة ليلة وفجر اليوم الأربعاء.

أطلق شبان فلسطينيين النار على قوات الجيش الإسرائيلي في قرية ميثلون جنوب مدينة جنين. وقد استهدف هؤلاء الشبان أيضًا مستوطنة جان نير شمال جنين مساء أمس الثلاثاء.

وفي محافظة نابلس شمال الضفة الغربية، نفذت قوات الجيش الإسرائيلي فجر اليوم عمليّات اعتقال حيث اقتحمت بلدة بيتا جنوب نابلس، داهمت المنازل وقامت بتفتيشها وخربت محتويات بعضها. تم اعتقال المواطن نادر أحمد محمد خبيصة ونجله أحمد، وكذلك الشاب أمجد عوض ذياب بني شمسة.

في سياق مشابه، اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي مدينة نابلس واعتقلت الطالب في جامعة النجاح محمد أمين القوقا بعد مداهمة منزله في وسط المدينة.

كما واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي في بلدة برقا شمال غرب نابلس، حيث تم رشق قوات الجيش بالحجارة والزجاجات الحارقة. وقد تم استهداف معسكر الجيش الإسرائيلي المقام على أراضي بلدة بيت أمر شمال الخليل بالزجاجات الحارقة.

يُشار إلى إصابة عدد من المواطنين بالرصاص الحي وتعرض بعضهم للاختناق بالغاز أثناء مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في قرية برقة قرب نابلس.

في مدينة الخليل، أصيب طفل برصاص الجيش الإسرائيلي المطاطي في الرأس.

قامت قوات الجيش الإسرائيلي أيضًا بالاقتحام والاعتقال في بلدة يطا واعتقلت الأسير المحرر سامر موسى دبابسة بعد اقتحام منزله، واعتقلت الشاب إسماعيل إبراهيم المسالمة بعد اقتحام منزله في بلدة بيت عوا جنوب المدينة.

كما قامت قوات الجيش الإسرائيلي قامت باقتحام في بلدة بيت أمر شمال الخليل، وضاحية شويكة شمال طولكرم، وداهمت محل للصرافة في بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، وبلدة حزما شمال شرق القدس.

ردّ الشبان الفلسطينيين على هذه الاقتحامات برشق قوات الجيش الإسرائيلي بالحجارة والزجاجات الحارقة أثناء اقتحام ترمسعيا.

كما واقتحمت القوّات اقتحام منزل الشاب زين الدين مصطفى أبو عرة في بلدة عقابا في طوباس واعتقلته

أصيب أربعة مواطنين برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات عنيفة في بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله.

في القدس، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي الشابين محمد السلايمة ومؤيد دحبور من البلدة القديمة بالقدس المحتلة بعد اعتداء المستوطنين عليهما، واعتدت أيضًا على أحد الشبان قبل اعتقاله.

تم أيضًا اعتقال الشاب سمير بلبيسي من منطقة باب حطة بالقدس القديمة، وسُلم المقدسي محمد مصطفى من بلدة العيساويّة 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.