أمني
تشمل اطلاق صواريخ| مناورة حية تنفذها سرايا القدس بغزة

تشمل اطلاق صواريخ| مناورة حية تنفذها سرايا القدس بغزة

شرعت حركة الجهاد الإسلامي صباح اليوم الثلاثاء، بمناورات عسكرية في قطاع غزة تخللها إطلاق قذائف صاروخية باتجاه البحر، وعلى ما يبدو سقطت قذيفة صاروخية قبالة شواطئ "زيكيم"، الأمر الذي أدى إلى تفعيل صفارات الإنذار في تطبيق الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

ومن جانبها أعلنت سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان مقتضب أنه "تجري حاليا في غزة مناورة هجومية متقدمة، بالذخيرة الحية وبمشاركة قوات المدفعية والمدرعات والاستخبارات، تحاكي غارات على مواقع وتحصينات عسكرية إسرائيلية".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية رسمية بأنه بعد إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه البحر، تم تفعيل صفارات الإنذار في التطبيق الداخلي للجبهة الداخلية، حيث هناك شبهات بسقوط أحد الصواريخ قبالة سواحل "زيكيم".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب: "تم تفعيل صفارات الإنذار في تطبيق قيادة الجبهة الداخلية، في منطقة مفتوحة فقط في غلاف شمال غزة، نتيجة إطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه البحر، ولم تتخطى الحدود نحو الغلاف".

يأتي ذلك، فيما استهدفت قوات الجيش صباح اليوم الثلاثاء، أراضي الفلسطينيين الزراعية شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الجيش الإسرائيلي أطلقت النار وقنابل الغاز صوب الأراضي الزراعية شرق مدينة دير البلح، وأجبرت المزارعين على مغادرة أراضيهم.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.