فلسطيني

وسط إجراءات مشددة، مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى

اقتحم مستوطنون، صباح اليوم ولليوم الثاني على التوالي المسجد الأقصى المبارك ، على شكل مجموعات متتالية وسط دعوات لتكثيف الاقتحام لإحياء عيد العرش حيث ستسمر الاقتحامات حتى نهاية الاسبوع.

وافادت مصادر مقدسية ان القوات انتشرت داخل البلدة القديمة منذ ساعات الفجر الأولى تمهيدًا لتأمين اقتحامات المستوطنين، حيث أعاقت وصول المصلين للمسجد.

نشرت قوات الشرطة الإسرائيليّة قوّاتها ووحدات خاصة في باحات المسجد الأقصى ومحيطه، بالإضافة إلى تواجدها في البلدة القديمة بالقدس، يأتي هذا بهدف تأمين دخول المستوطنين.

وأعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس أن نحو 353 مستوطنًا، من بينهم المتطرف يهودا غليك، اقتحموا المسجد الأقصى منذ صباح اليوم، حيث قاموا بجولات استفزازية في باحاته وأدوا طقوسًا تلمودية عند باب السلسلة.

كما وأضافت دائرة الأوقاف عن تشديد الشرطة لإجراءاتها الأمنيّة على المصلين الفلسطينيين القادمين للمسجد، بحجة تأمين دخول المستوطنين.

يُشار إلى زيادة تواجد الشرطة الإسرائيلية في شوارع البلدة القديمة، وفرض تشديدات على حركة المقدسيين ووصولهم إلى المسجد الأقصى.

ويواصل المقدسيون دعواتهم للتجمع والصمود في المسجد الأقصى، بهدف صد مخططات المستوطنين والمحاولات المتواصلة للتهويد في المكان، خاصة في إطار احتفالات ما يسمى بعيد "العرش".

هذا وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية ان عدد المقتحمين وصل امس الى 859 خلال الفترتين الصباحية والمسائيّة


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.