الجريمة والعنف

قتيل في النقب يتبعها قتيل ومصاب في حي الجواريش في الرّملة

لقي شخصان مصرعهما في جريمتا قتل منفصلتين، حيث لقي أحدهما حتفه بعد تفجير سيارته التي كان يستقلّها وأعلن عن وفاته في وقت لاحق مساء أمس الأحد وقتل الآخر برصاص الشرطة وهو من حيّ الجواريش في الرملة خلال مطاردة بوليسيّة جرت في منطقة النقب، جنوبيّ البلاد 

أعلنت الشرطة عن إصابة شاب في الرملة برصاص عناصرها؛ وجاء في بيان صدر عنها، أن قوة خاصة تابعة لها، نفذت أنشطة عملياتية في حيّ الجواريش، و"حيّدت مشتبها بإطلاق النار على رجال الشرطة"، على حدّ قولها 

واقتحمت الشرطة حيّ الجواريش في مدينة الرملة، قبيل انتصاف ليل الأحد وزعمت الشرطة أن عناصرها تعرضوا لإطلاق نار في حي الجواريش، وذلك على خلفية مقتل شاب برصاص الشرطة، واعتقال آخر، إثر التفجير الذي أسفر عن مقتل شخص جنوبي البلاد.

وبحسب الشرطة، فإن قائد منطقة المركز، آفي بيطون، أجرى تقييمًا خاصًّا للوضع، وقال إن "أيّ محاولة للمسّ برجال الشرطة، ستواجَه بكلّ قوة، وسيحظى رجال الشرطة بدعمي الكامل، وإذني لإطلاق النار، وتحييد كل من يجرؤ على إطلاق النار على قواتنا".

في ذات السّياق، تم نقل شاب آخر في الثامنة عشرة من عمره إلى مشفى "أساف هاروفيه" في تل أبيب بعد تعرضه لإطلاق نار، ووصفت حالته بأنها حرجة أيضًا، ويجري العناية به بشكل مكثف.

يجدر بالذكر أن هذه الأحداث تأتي في سياق زيادة حالات العنف وجرائم القتل في المجتمع العربي خلال الأشهر الأخيرة، وتظل قضايا الأمن والاستقرار تحت تحديات كبيرة في تلك المناطق.
النقب: قتيل ومصاب بانفجار مركبة 

لقي شاب مصرعه بانفجار مركبة كان يستقلها، وقال الطاقم الطبيّ إن الانفجار وقع على شارع 40، بالقرب من "موشاف حتساف"، مشيرا إلى أن الطواقم أعلنت وفاة شاب يبلغ من العمر 37 عاما.
كما وأصيب آخر كان برفقته في ذات المركبة 

وقال أحد أفراد الطاقم الطبيّ: "رأيت مركبة محترقة ومحطَّمة، وشابًّا يبلغ من العمر 37 عامًا، عالقا على مقعد السائق"، موضحا أنه "كان فاقدًا للوعي وبدون علامات تدل على الحياة، وكان علينا أن نقرّ وفاته".

وأضاف أنه "تمّ إخراج شاب يبلغ من العمر 33 عامًا من السيارة، وهو في حالة وعي تامّ، ويعاني من إصابات متعدّدة، وقد قدّمنا ​​له العلاج الطبيّ، ونقلناه إلى المستشفى، فيما كانت حالته خطيرة".



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.