عالمي
من الناتو لأوكرانيا| مساعدات عسكرية بقيمة 2.53 مليار دولار

من الناتو لأوكرانيا| مساعدات عسكرية بقيمة 2.53 مليار دولار

الناتو يقدم لأوكرانيا مساعدات عسكرية بقيمة 2.53 مليار دولار، وأمين عام الحلف أكد في لقاء مع الرئيس الأوكراني دعم كييف في الانضمام إلى الناتو.

أعلن حلف شمال الأطلسي "الناتو"، اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي مشترك بالعاصمة كييف، والذي قد جمع أمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرغ، مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، تقديم مساعدات عسكرية إضافية إلى أوكرانيا بقيمة 2.53 مليار دولار.

وقال ستولتنبرغ إن الحلف وقع عقودا بقيمة 2.4 مليار يورو (2.53 مليار دولار) لدعم الذخيرة العسكرية الرئيسية في أوكرانيا، موضحًت أن "مليار يورو من أصل المبلغ الكلي (2.4 مليار يورو) أصبحت ضمن طلبيات مؤكدة".

وأشار ستولتنبرغ أن الذخيرة تشمل "قذائف مدفعية من عيار 1.55 ملم وصواريخ موجهة مضادة للدبابات وذخيرة الدبابات القتالية".

وأكد أمين عام الناتو دعم أوكرانيا في الانضمام إلى الحلف، قائلًا إن "مستقبل أوكرانيا في الناتو".

من جانبه، شكر زيلينسكي ستولتنبرغ على الدعم، واصفًا إياه بأنه "مهم، خصوصًا مع دعوة بعض الأصوات إلى إنهاء الدعم العسكري لأوكرانيا".

وفي 24 فبراير/ شباط 2022، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.