فلسطيني
بالتزامن مع جهود التطبيع.. للمرة الأولى منذ ثلاثة عقود وفدًا سعوديًا يصل الضفة الغربية

بالتزامن مع جهود التطبيع.. للمرة الأولى منذ ثلاثة عقود وفدًا سعوديًا يصل الضفة الغربية

للمرة الأولى منذ ثلاثة عقود، وبالتزامن مع جهود التطبيع مع إسرائيل، وفد سعودي يصل الضفة الغربية اليوم الثلاثاء.

 وصل وفد سعودي رسمي، قبل ظهر اليوم الثلاثاء، برئاسة السفير غير المقيم في الأراضي الفلسطينية نايف السديري إلى الضفة الغربية، عبر جسر الملك حسين، على ما أكدت مسؤولة فلسطينية لوكالة فرانس برس.

ووصل السديري إلى مقر وزارة الخارجية في رام الله، حيث تسلم وزير الخارجية والمغتربين، رياض المالكي، نسخة من أوراق اعتماد السفير السعودي.

وقال السديري في تصريحات للصحافيين فور وصوله إلى رام الله، إن "بلاده تعمل من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية".

وأضاف أن "السعودية لديها اهتمام كبير بالقضية الفلسطينية وحلها على أساس الشرعية الدولية"، مشيرا إلى أنه سيقدم خلال زيارته للأراضي الفلسطينية أوراق اعتماده إلى عباس.

وأوضحت القائمة بأعمال محافظ أريحا يسرى سويطي لوكالة فرانس برس أن “الوفد السعودي وصل الأراضي الفلسطينية”.

وتعتبر زيارة الوفد، الذي وصل عبر جسر الملك حسين (اللنبي)، الذي تسيطر عليه إسرائيل، الأولى منذ توقيع اتفاقية أوسلو التاريخية. وتأتي بالتزامن مع جهود أميركية لتطبيع العلاقات بين الرياض والدولة العبرية.  

وفي وقت سابق، نقلت وكالة رويترز العالمية للأنباء عن مسؤول فلسطيني قوله إنه من المقرر أن يزور وفد سعودي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله بالضفة الغربية  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.