عالمي
روسيا تعلن إسقاط صاروخ ومسيرات فوق شبه جزيرة القرم

روسيا تعلن إسقاط صاروخ ومسيرات فوق شبه جزيرة القرم

أعلنت السلطات الروسية مساء الإثنين أنّ شبه جزيرة القرم تعرّضت لهجوم صاروخي، مؤكدة أنّ الدفاعات الجوية الروسية أسقطت صاروخا.

وذكر حاكم مدينة سيفاستوبول المعيّن من قبل روسيا ميخائيل رازفوزاييف، مساء الاثنين، أنّ الدفاعات الجوية الروسية أسقطت، الاثنين، صاروخاً فوق شبه جزيرة القرم.

وقال، في منشور عبر "تليغرام": "جيشنا يصدّ هجوماً صاروخياً. وفقاً للبيانات الأولية، أسقط الدفاع الجوي صاروخاً بالقرب من مطار بلبيك. العمل مستمر".

وحذرت السلطات من هجوم جوي في أنحاء المنطقة، وفق ما أعلن رازوجاييف على تلغرام عند الساعة 20,57 بالتوقيت المحلي قبل أن يعلن الحاكم على تلغرام انتهاء التحذير بعد ساعة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية على تطبيق تلغرام تدمير سبع مسيّرات أوكرانية في منطقة بيلغورود المحاذية لأوكرانيا. وأشار حاكم المنطقة فياتشيسلاف غلادكوف إلى عدم سقوط قتلى في بيلغورود.

كما أكدت الوزارة تدمير أربع طائرات مسيّرة أوكرانية في منطقة كورسك المتاخمة بدورها لأوكرانيا.

وزادت مؤخّرًا وتيرة الإعتداءات على الأراضي الروسية بعدما كانت نادرة في بداية العملية العسكرية، وتعلن كييف بشكل متزايد مسؤوليتها عن هذه الهجمات.

تستهدف أوكرانيا القرم منذ بدأت العملية العسكرية الروسية ضدها، لكن تم تكثيف الهجمات على المنشآت العسكرية فيها مؤخرًا في وقت تتعهّد فيه كييف باستعادة شبه الجزيرة التي ضمتها موسكو عام 2014. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.