أمني
مواجهات واعتقالات في مختلف مناطق الضفة والقدس

مواجهات واعتقالات في مختلف مناطق الضفة والقدس

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، عددًا من الفلسطينيين، خلال حملة مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية والقدس، تخللتها مواجهات في بعض المناطق أسفرت عن إصابات بالاختناق.

واقتحمت قوات الجيش عدة مناطق من محافظة رام الله والبيرة، وفي نابلس والخليل، وقامت بعمليات تمشيط في مناطق بجنين دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأفاد نادي الأسير باعتقال عددًا من الفلسطينيين، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، وذلك بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وقوات الجيش.

واقتحمت القوات عشرات المنازل وفتشتها، وذلك بعد أن أخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية واحتجزتهم لساعات.

واعتقلت قوات الجيش فجر اليوم الثلاثاء، 4 شبان من سكان بلدة سلواد قضاء رام الله.

فيما داهمت العديد من منازل الفلسطينيين في البلدة، وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها، وإخضاع سكانها للتحقيق الميداني.

واعتقلت قوات الجيش، موسى النجار، وعز الناطور، وبلال زغلول، وقسام الصيفي.

وفي محافظة القدس، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي شابين فلسطينيين خلال مداهمتها بلدة بيت حنينا شمال مدينة القدس، بالتزامن مع اندلاع مواجهات في بلدة العيسوية.

واندلعت مواجهة عنيفة في بلدة العيسوية، تخللها إطلاق قوات الجيش الإسرائيلي قنابل الغاز السامة، والقنابل الصوتية الحارقة تجاه الفلسطينيين.

واعتدت قوات الجيش على منازل وسيارات الفلسطينيين، برشها بالمياه العادمة. 

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن قوات الجيش اعتقلت كلا من: طارق الغاوي، وقريبه عدنان الغاوي، من أحد شوارع البلدة.

ونفذ فلسطينيون 10 أعمال مقاوِمة في الضفة الغربي والقدس، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

ورصد مركز معلومات فلسطيني "معطى" 3 عمليات إطلاق نار، وإلقاء عبوات ناسفة وزجاجات حارقة، ومواجهات في 3 مناطق متفرقة.

وأطلق مقاومون النار صوب قوات الجيش الإسرائيلي في حاجز الحمرا قرب أريحا، واستهدفوا قوات الاحتلال بالرصاص في حاجز بيت فوريك في نابلس.

وصوب المقاومون النار على قوات الجيش قرب بلدة عزون في قلقيلية، وألقوا عبوة ناسفة على موقع عسكري للجيش الإسرائيلي في بيت أمر بالخليل.

وألقى الشبان زجاجات حارقة وأحرقوا آلية عسكرية لقوات الجيش خلال اقتحام جلبون في جنين، واندلعت مواجهات رشق خلالها الشبان قوات الجيش بالحجارة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.