سياسة
نتنياهو: الكونغو الديمقراطية ستنقل سفارتها إلى القدس

نتنياهو: الكونغو الديمقراطية ستنقل سفارتها إلى القدس

الكونغو الديمقراطية ستنقل سفارتها إلى القدس، وإسرائيل ستفتح سفارة لها في كينشاسا، وفق تصريح مكتوب صدر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي. 

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجمعة، أن جمهورية الكونغو الديمقراطية ستنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس.

جاء ذلك عقب لقاء جمع نتنياهو برئيس الكونغو الديمقراطية فيليكس تشيسكيدي، مساء الخميس، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الـ78 في مدينة نيويورك الأمريكية.

كما أعلن نتنياهو -الذي التقى برئيس الكونغو فيليكس تشيسيكيدي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة- أن إسرائيل تعتزم فتح سفارة لها في كينشاسا.

وحسب رويترز، فلا توجد في القدس إلا بضع سفارات، فيما تُبقي معظم الدول على تمثيلها الدبلوماسي في مدينة تل أبيب الساحلية التي تمثل المركز الاقتصادي الرئيسي في إسرائيل.

ومن جهتها تعتبر إسرائيل القدس عاصمتها الأبدية غير القابلة للتقسيم، وتريد أن تكون مقرات جميع السفارات فيها، لكن معظم دول العالم لا تعترف بالسيادة الإسرائيلية على المدينة بأكملها وترى أنه يتعين حل وضعها من خلال المفاوضات.

في المقابل، قال رئيس الكونغو، بحسب ما جاء في البيان الإسرائيلي، "أؤكد أننا أجرينا محادثات ممتازة مع رئيس الحكومة الإسرائيلية، نتنياهو، تناولت علاقاتنا الممتازة وسبل تعزيز تلك العلاقات".

وأضاف "كما ناقشنا كيفية التقريب بين البلدين من خلال تطوير المزيد من المشاريع الاستثمارية الأمنية في مجال الدفاع السيبراني".

وتابع أنه "في سبيل ذلك، وافقت دولة إسرائيل على فتح سفارة لها في كينشاسا، ومن جهة أخرى وافقت جمهورية الكونغو الديمقراطية على نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.