رياضة عالمية
دوري الأبطال| فوز وست هام وروما وهزيمة برايتون وتعادل أياكس مع مارسيليا

دوري الأبطال| فوز وست هام وروما وهزيمة برايتون وتعادل أياكس مع مارسيليا

فاز فريق ويستهام يونايتد الإنجليزي على ضيفه باتشكا توبولا الصربي بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت في مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة الدوري الأوروبي. في هذه المباراة الافتتاحية بالمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

انطلق الفريق الصربي بالتسجيل أولاً عن طريق بيتار ستاتيك في الدقيقة 48، ولكن ويستهام تمكن من التعادل بفضل هدف من صناعة نيمانيا بيتروفيتش، مدافع الضيوف، الذي سجل هدفًا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 66، ثم تمكن ويستهام من تسجيل هدفين إضافيين ليؤكد فوزه في هذه المباراة الهامة في البطولة الأوروبية.

واصل فريق ويستهام انتفاضته في المباراة، حيث أضاف محمد قدوس وتوماس سوسيك الهدفين الثاني والثالث للفريق اللندني في الدقيقتين 70 و82 على التوالي.

في نفس المجموعة، حقق فرايبورج الألماني فوزًا مهمًا على أولمبياكوس اليوناني بنتيجة 3-2، مما جعله يحصل على أول 3 نقاط في مشواره بالبطولة.

وشهدت مباراة أياكس أمستردام الهولندي مع ضيفه أولمبيك مارسيليا الفرنسي تعادلًا إيجابيًا بثلاثة أهداف لكل منهما، وذلك ضمن منافسات المجموعة الثانية. في الوقت نفسه، قدم فريق آيك أثينا اليوناني مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على مضيفه برايتون الإنجليزي بنتيجة 3-2.

في ملعب (يوهان كرويف) بأمستردام،انطلق فريق أياكس مبكرًا في المباراة عن طريق اللاعب البرتغالي كارلوس روبيرتو فوربس في الدقيقة التاسعة، وثمة هدف آخر سُجل بواسطة ستيفن برجيوس في الدقيقة 20. جوناثان كلوس وبيير إيميريك أوباميانج سجلا هدفين لمارسيليا، وانتهت الشوط الأول بتعادل 2/2. في الشوط الثاني، أحرز كينيت تايلور هدفًا آخر لأياكس في الدقيقة 52، وسجل أوباميانج هدف التعادل الثاني لمارسيليا في الدقيقة 79. أنهت أياكس المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد سيلفانو فوس في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.

في مجموعة أخرى، فاز رينجرز الأسكتلندي 1-0 على ريال بيتيس الإسباني، وفاز سبارتا براغ التشيكي 3-2 على أريس ليماسول القبرصي.

أما أتالانتا الإيطالي، فقد فازت 2-0 على راكوف البولندي في مجموعة أخرى، وفاز سبورتنج لشبونة البرتغالي 2-1 على شتورم جراتس النمساوي في نفس المجموعة.

وفي مجموعة ثالثة، قلب ليفربول الإنجليزي تأخره 0-1 أمام لاسك لينز النمساوي إلى فوز 3-1.

في مجموعة أخرى، تعادل سانت جيلواز البلجيكي 1-1 مع تولوز الفرنسي.

أما روما الإيطالي، فازت 2-1 على شيريف تيراسبول المولدوفي في المجموعة السابعة، وفاز سلافيا براغ التشيكي 2-0 على سيرفيت السويسري.

وأخيرًا، فاز بايرليفركوزن الألماني 4-0 على هاكن السويدي، وكارباكا آجدام الأذربيجاني فاز 1-0 على مولده النرويجي في المجموعة الثامنة.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.