أمني

اغتيال شخصين بمسيّرة إسرائيليّة قرب الجولان السوري

أعلن الجيش الإسرائيلي استهداف منشأتين تابعتين للجيش السوري بزعم اختراقهما خط الهدنة 

وفي وقت سابق أغتيل شخصين بمسيّرة إسرائيلية قرب الجولان السّوري اليوم الخميس

وأفادت هيئة البثّ الإسرائيليّ العامةّ ("كان 11")، أن هذه الهجمة نجمت عن انفجار في البلدة عندما أطلقت الطائرة المسيرة النار على شخصين كانا يستقلان دراجة نارية.

يُشار إلى أنّ المستهدفين كان عضوين في حركة "الجهاد الإسلامي"، وهما علي عكاشة أبو جراح وزاهر السعدي أبو علاء.

كما وقد أسفر الهجوم عن مقتلهما الشخصين في بيت جن، وهي بلدة تقع على بعد 11 كيلومترًا من الحدود مع إسرائيل. 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان: "قُتل شخصان بظروف متضاربة حتى اللحظة، وذلك في منطقة بيت جن بريف دمشق الغربي، قرب الحدود مع الجولان السوري المحتل، بينما لم يتسنى للمرصد السوري التأكد من كيفية مقتلهما، فيما إذا كانت طائرة مسيّرة إسرائيلية قد استهدفت دراجة نارية كانا يستقلانها، أم قُتلا باستهداف أرضي، كما لم تعرف تبعية القتلى إلى الآن".

يذكر أنه في وقت سابق هذا الشهر، شنت إسرائيل هجومًا صاروخيًا استهدف مواقع للدفاعات الجوية السورية في طرطوس مما أسفر عن مقتل اثنين من أفراد الجيش السوري وإصابة 6 آخرين، بالإضافة إلى خسائر مادية.

حتى الآن، لم يتضح تفاصيل حول كيفية تنفيذ  الهجوم وما إذا كانت الطائرة المسيرة الإسرائيلية قد استهدفت الضحيتين أثناء ركوبهما دراجتهما النارية أم من خلال هجوم أرضي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.