محليات
السجن 5 سنوات ونصف لأحد معتقلي "هبة الكرامة" من شقيب السلام

السجن 5 سنوات ونصف لأحد معتقلي "هبة الكرامة" من شقيب السلام

فرضت المحكمة المركزية في مدينة بئر السبع، اليوم الخميس، السجن لمدة 5 سنوات ونصف على الشاب كرم القاضي (20 عامًا) من بلدة شقيب السلام في منطقة النقب، وذلك على خلفية مشاركته بأحداث هبة الكرامة عام 2021.


::
::

واعتقل الشاب كرم القاضي، يوم 13 كانون الثاني/ يناير 2022، خلال المظاهرة القطرية التي نُظمت رفضًا لتجريف أراضي قرية سعوة في النقب، فيما منعت المحكمة من التقاء الشاب بمحامي الدفاع والعائلة خلال الأيام الأولى من اعتقاله، وخاض عشرات جلسات المحاكمات والتحقيقات في أقبية المخابرات الإسرائيلية.

والشاب كرم القاضي (20 عامًا) هو الأكبر بأشقائه، إذ لدى القاضي 7 أشقاء وشقيقات، ووالده من قطاع غزة ومبعد منذ 17 عامًا عن عائلته التي تسكن في بلدة شقيب السلام.

وكانت الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام (الشاباك) قد نفذا حملة اعتقالات ضد مئات الشبان في الداخل على خلفية الاحتجاجات ضد العدوان على غزة واقتحام المسجد الأقصى ومحاولات تهجير سكان حي الشيخ جراح في القدس، واعتداءات المستوطنين على مواطنين بالداخل في شهر أيار/ مايو 2021.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.