أمني
النقب: ادانة رجل الاعمال يعقوب أبو القيعان بتهمة التواصل مع عميل أجنبي

النقب: ادانة رجل الاعمال يعقوب أبو القيعان بتهمة التواصل مع عميل أجنبي

النيابة تطالب للمتهم بعقوبة السجن لسنة وإدانته بتهمة التواصل مع عميل أجنبي، إيراني، ونقل معلومات تتعلق بوزير الدفاع السابق بيني غانتس.

أدين رجل الأعمال والمقاول يعقوب أبو القيعان من حورة النقب، بتهمة "التواصل مع عميل أجنبي ونقل معلومات إلى العدو (إيران)"، وذلك ضمن صفقة إقرار بالذنب.

::
::

وكان قد تم اعتقال أبو القيعان منذ أكثر من عامين، ووجهت له في البداية لائحة اتهام تنسب لها فيها تقديم معلومات إلى العميل الإيراني في مناسبات عديدة حول أنشطة قوات الأمن في إسرائيل، وصفقات الأسلحة المبرمة مع الولايات المتحدة وأنشطة وزير الدفاع آنذاك بيني غانتس.

وبموجب صفقة الإقرار بالذنب، سيطلب الادعاء من المحكمة فرض عقوبة مخففة على المتهم.

وقال المتهم يعقوب أبو القيعان في حديثه لإذاعة الشمس إن من خلال الصفقة تم الغاء عدة تهم من اهمها أن ابو القيعان" لم يمس أمن الدولة، ولم يقصد الإضرار بأمن الدولة. أمن الدولة أمر يهمنا في المجتمع العربي ويهمني شخصيا. لقد أدينت بالاتصال بعميل أجنبي لأنني أرسلت له قصاصة من جريدة والنيابة ستكتفي بطلب سنة سجن بينما نحن سنطالب بحكم العمل خدمة للمجتمع".

وضمت لائحة الاتهام الأولية التي تم تقديمها عقب التحقيقات التي أجراها جهاز الأمن العام (الشاباك) تهمة "التواصل مع جهة ذات علاقة بالمخابرات الإيرانية، على الرغم من أنه كان يعلم أنه إيراني، وطلب مقابلة مسؤولين إيرانيين آخرين، لكن اللقاء لم يتم. وقد بدأت العلاقة بين أبو القيعان والإيراني بهدف ادارة الأعمال التي أراد المواطن الإسرائيلي القيام بها في العراق".

وقال أبو القيعان للزميل مصطفى شلاعطة انه أعطى الإيراني قصاصات من إحدى الصحف لرجل أعمال عراقي على معرفة به منذ 3 سنوات. 

وجاء في رد النيابة على هذا النشر: "اعترف المتهم وأدين بالجرائم المنسوبة إليه في لائحة الاتهام الأصلية المتمثلة في تقديم معلومات إلى العدو والاتصال بعميل أجنبي.

ونظرًا لاستعداد المتهم الاعتراف بالذنب، وعلى ضوء عدم نسب نوايا المساس بأمن الدولة للمتهم في أي مرحلة أو تقديم معلومات قد تكون مفيدة للعدو، ونظرا لصعوبة الدلائل التي توفرت أثناء سير الإجراءات، توصل الطرفان إلى تسوية تطالب الدولة بموجبها بعقوبة السجن المناسبة لمستوى تصرفات المدعى عليه". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.