اقتصاد
أسعار النفط ستصل إلى 100 دولار للبرميل الشهر الجاري; هل سيرتفع سعر الوقود؟

أسعار النفط ستصل إلى 100 دولار للبرميل الشهر الجاري; هل سيرتفع سعر الوقود؟

موقع بريطاني يقول إنّ أسعار النفط ستواصل ارتفاعها وستصل إلى 100 دولار للبرميل الشهر الجاري، وأنّ الرئيس الأميركي الحالي سيتأثر سلباً في التصويت بالانتخابات الرئاسية المقبلة.

قال موقع "UNHERD" البريطاني، إنّ أسعار النفط ستواصل ارتفاعها لتصل إلى 100 دولار للبرميل الشهر الجاري، للمرة الأولى في 2023.

وأضاف الموقع أنه في حين أنّ الأسعار لا تزال أقل من تلك التي شهدتها في أعقاب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، إلا أنه قد ينتهي بها الأمر إلى أن تكون "عاملاً رئيسياً في الطريقة التي ستتأرجح بها الانتخابات الأميركية في العام المقبل".

ورأى الموقع أنّ جزءاً من سبب ارتفاع أسعار النفط هو الطلب المزدهر، وذلك على الرغم من أنّ قسماً كبيراً من الاقتصاد العالمي يعاني من ارتفاع أسعار الفائدة وانخفاض النمو، لكن يبدو أنّ هناك طلبًا استهلاكيًا كافيًا لإبقاء أسواق النفط ضيقة. 

وبحسب "UNHERD" عادةً سيستفيد الرؤساء الأميركيون الذين يواجهون إعادة انتخابهم من العلاقة الأميركية السعودية لخفض الأسعار، حيث تشير الدراسات إلى أنّ ارتفاع أسعار البنزين له آثار كبيرة على التصويت في الولايات المتحدة.

وتابع، "من الصعب ألا نعتقد أنّ هناك أيضاً عنصرًا سياسيًا في القرار السعودي الروسي. إذ من الواضح أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يرى في الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، حليفاً أكثر من الرئيس الحالي.

وصعدت أسعار النفط، اليوم الإثنين، مدعومة بتوقعات اتساع عجز المعروض في الربع الأخير من العام.

وبحلول (الساعة 00:27 بتوقيت غرينتش) زادت العقود الآجلة لخام برنت، 5 سنتات أو 0.1 في المئة إلى 93.98 دولاراً للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غربي تكساس الوسيط 15 سنتاً أو 0.2 في المئة إلى 90.92 دولاراً للبرميل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.