أمني
ضبط قنابل بسيارة قرب الرملة، والشرطة تغلق الشارع رقم 431

الشاباك: لم يتم العثور على قنابل في السيارة قرب الرملة

الشرطة والشاباك يشتبهان بوجود علاقة بين إيقاف السيارة واعتقال ركابها وبين انفجار وقع في تل أبيب صباح اليوم، وتشتبه أن الانفجار على "خلفية قومية"، والشاباك يؤكد عدم وجود قنابل في السيارة.

أصدر جهاز الأمن العام "الشاباك" أكد من خلاله وجود علاقة بين حادثة التفجير في تل أبيب "اليركون" وحادثة اعتقال الشبان قرب الرملة.

ووفقًا للبيان فأن المعتقلين من العيزرية ويسكنان في يافا، وأحدهما أقر بعلاقته بالتفجير

وأغلقت الشرطة الإسرائيلية قبيل ظهر اليوم، الجمعة، مقطعا من الشارع رقم 431 بالقرب من مدينة الرملة، إثر الاشتباه بحدث أمني.

وذكرت تقارير لم يتم تأكيدها بعد أنه تم ضبط ألغاما داخل سيارة، وجرى إبعاد سائقين لمسافة بعيدة عن المكان، وحتى أن الشرطة طلبت منهم السفر بعكس اتجاه السير والخروج من الشارع 431. وذكرت تقارير أن الشاباك يشارك بالتحقيق.

ويفحص جهاز الأمن الاشتباه بوجود علاقة بين انفجار وقع في متنزه اليركون في تل أبيب، صباح اليوم، وبين الألغام التي ضُبطت في السيارة بالقرب من الرملة. وتتواجد في المكان قوات كبيرة.

ونقلت مواقع إسرائيلية عن شهود عيان قولهم إن "قوات الشرطة حطمت زجاج السيارة وأخرجوا منها ثلاثة أشخاص. وحذر أفراد الشرطة من أن بحوزتهم لغم قوته كبيرة".

يشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية نشرت نحو 5000 آلاف من أفرادها في أنحاء البلاد تحسبا من عمليات مسلحة عشية عيد رأس السنة العبرية الذي يصادف اليوم.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.