العالم العربي

توقّف الاشتباكات في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين،

نجحت المساعي التي بذلها رئيس البرلمان اللّبناني نبيه بري طوال اليوم لوقف الاشتباكات في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، حيث تم التوصل الى اتفاق وقف إطلاق النار في المخيم، يبدأ سريانه عند الساعة 6:00 من مساء اليوم .

يذكر أنّ الاشتباكات تجددت يوم الخميس الماضي بعد هدوء دام نحو شهر، عقب مواجهات مسلحة نهاية يوليو/ تموز الماضي، أدت حينها إلى مقتل 14 شخصا بينهم المسؤول الأمني في حركة فتح محمد العرموشي ، و4 من مرافقيه.

وارتفع عدد الضحايا إلى 15 قتيلا وأكثر من 100 مصاب. وتسببت الاشتباكات التي خرقت اتّفاق وقف إطلاق النار، في نزوح مئات العائلات من سكّان المخيم. 

أشارت مصادر فلسطينية إلى أنّ رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري نجح في مساعيه، بعد لقائه بقيادات الفصائل الفلسطينية، للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار داخل مخيم عين الحلوة.

من جهته، أكد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة “التحرير” الفلسطينية والمركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد، من عين التينة، ضرورة وقف إطلاق النار والالتزام به من أي جهة كانت، لأنّ المؤامرة كبيرة على مخيّم عين الحلوة وعلى مستقبل القضية الفلسطينية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.