أمني

المحكمة الإسرائيلية تعقد جلسة للنظر في ملفات معتقلي هبة الكرامة من عكا

عقدت المحكمة الإسرائيلية اليوم الخميس جلسة مفتوحة أمام الجمهور قدم خلالها ملخصات لمحامي الدفاع والنيابة العامة الإسرائيلية في ملفات ثلاثة من معتقلي هبة الكرامة.

أشارت مصادر محلية إلى أنه سُمح لأهالي المعتقلين بالتواجد في قاعة المحكمة، حيث عقدت المحكمة للشاب جواد سطيلي وهو في الحبس المنزلي، ومحمد عثمان، ومصطفى مصري.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية الشبان الثلاثة على خلفية أحداث هبة الكرامة التي اندلعت في شهر مايو/ أيار من عام 2021.

ووجهت النيابة العامة الإسرائيلية لائحة اتهام ضد الشبان الثلاثة تتهمهم فيها بـ "إطلاق نار على عناصر للشرطة الإسرائيلية، وإلقاء زجاجات حارقة على الشرطة الإسرائيلية، والإخلال بالنظام العام".

وفي السياق ذاته، أدانت المحكمة المركزية الإسرائيلية في حيفا قبل أيام حبيب أبو حبيب (43 عامًا) من مدينة عكا بعدما نسبت إليه تهمًا بـ "الاعتداء على سائق سيارة من المجتمع اليهودي، ومحاولة إصابته"، وأسقطت المحكمة "تهمة الإرهاب ومحاولة الشروع بالقتل" عنه.

وخلال الجلسة، طالبت النيابة العامة الإسرائيلية تمديد اعتقال أبو حبيب لمدة 90 يومًا أو حتى النطق بالحكم، واعتقلت الشرطة الإسرائيلية أبو حبيب من منزل عائلته في مدينة عكا شهر أيار/ مايو عام 2021، في أعقاب أحداث هبة الكرامة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.