اقتصاد

بوتين يحذر من صعوبات اقتصادية في حال خروج التضخم عن السيطرة

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال مشاركته في منتدى الشرق الاقتصادي في مدينة فلاديفوستوك، أن مستويات التضخم المتزايدة دفعت البنك المركزي الروسي إلى زيادة أسعار الفائدة إلى مستوى 12% الشهر الماضي.

وحذر بوتين من أن اقتصاد روسيا سيواجه صعوبات إذا تفاقمت مشكلة التضخم.وفي كلمته، أكد بوتين أن تصاعد معدلات التضخم سيكون أمرًا صعبًا وسيجعل من الصعب وضع خطط اقتصادية فعّالة.

وأشار إلى عزم روسيا على تعزيز تميز العلامات التجارية الروسية، وذلك في سعي لتعزيز الاقتصاد الوطني.

وبالنسبة لسعر صرف الروبل، أكد بوتين أنه لا يتوقع حدوث تقلبات كبيرة في العملة الوطنية، مشيرًا إلى أن الحكومة مستعدة ومجهزة بأدوات تحافظ على استقرار العملة والأسواق.

وعلى صعيد آخر، أوضح بوتين أنه لا يتوجب في الوقت الحالي زيادة الضرائب، مشيرًا إلى أن الحكومة فرضت ضرائب إضافية على بعض الشركات هذا العام بهدف زيادة الإيرادات.

تجدر الإشارة إلى أن الروبل شهد تحسنًا ملحوظًا في قيمته مقابل الدولار خلال الأسابيع الستة الماضية، وذلك بفعل زيادة مبيعات العملات الأجنبية من قبل المصدرين بشكل تدريجي، مما يعزز التوقعات بزيادة أخرى في أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الروسي في الفترة القري 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.