فلسطيني
السلطات الإسرائيلية تعقد جلسة للأسير أحمد مناصرة غدًا

السلطات الإسرائيلية تعقد جلسة للأسير أحمد مناصرة غدًا

تعقد السلطات الإسرائيلية، يوم غد الأربعاء، جلسة محاكمة للأسير أحمد مناصرة المعزول في سجن "أيالون".

وقال نادي الأسير نقلًا عن المحامي خالد زبارقة، اليوم الثلاثاء، إن جلسة المحكمة ستعقد الساعة 8:30 صباحًا في الرملة، للنظر في أمر تمديد عزل الأسير مناصرة الانفرادي، بطلب من إدارة السّجون.

وأشار المحامي زبارقة، إلى أن أمر عزل الأسير أحمد المناصرة الحالي ينتهي في 18 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وقضى الأسير مناصرة عامين في الزنازين الانفرادية، الأمر الذي فاقم من وضعه النفسيّ والصحيّ مع مرور الوقت.

وأكدت تقارير طبية إصابة "أحمد" بمرض انفصام الشخصية جراء المعاملة القاسية التي تعرّض لها في سن مبكرة، وعلى إثرها انطلقت حملة دولية دعما له وللمطالبة بالإفراج الفوري عنه، لكن سلطات الاحتلال ترفض ذلك.

وكان أحمد مناصرة قد اعتُقل في 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2015 في ما يتعلّق بطعن إسرائيلييْن في مستوطنة بسغات زئيف غير القانونية المُقامة في القدس الشرقية، وعلى الرغم من أن المحاكم وجدت أنه لم يشترك في عمليات الطعن، فقد أُدين بتهمة محاولة القتل في عام 2016 بموجب إجراءات قضائية شابتْها مزاعم التعذيب، وعلى الرغم من أنه كان دون السن القانونية الدنيا للمسؤولية الجنائية في ذلك الوقت.

ولقد احتُجز أحمد مناصرة في الحبس الانفرادي لفترة طويلة منذ مطلع نوفمبر/تشرين الثاني 2021، الأمر الذي يشكل انتهاكًا للحظر المطلق للتعذيب وغيره من المعاملة أو العقوبة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة. وفي 17 أبريل/نيسان طلبت مصلحة السجون الإسرائيلية تجديد الحبس الانفرادي لمدة ستة أشهر أخرى. وتم تأجيل جلسة استماع كان من المقرر عقدها في 15 يونيو/حزيران 2022 فيما يتعلق بحبسه الانفرادي إلى موعد لاحق.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.