اقتصاد
التوصل الى اتفاقية بين وزارة التربية والتعليم، منظمة المعلمين ووزارة المالية

التوصل الى اتفاقية بين وزارة التربية والتعليم، منظمة المعلمين ووزارة المالية

بناءً على الاتفاق، سيتلقى المعلمون هبة لمرة واحدة بقيمة 2400 شيكل زيادة في رواتبهم المقبلة. بالإضافة إلى ذلك، ستخصص مبلغ قدره 50 مليون شيكل لصالح منظمة المعلمين لتمويل أنشطة رفاهية اجتماعية تنظمها المنظمة.

أعلن رئيس منظمة المعلمين، ران إيرز، اليوم الثلاثاء، عن اتفاق مع وزارتي المالية والتربية والتعليم، وعن وقف التشويشات في المدارس فوق الابتدائية. 

وبناءً على الاتفاق، سيتلقى المعلمون هبة لمرة واحدة بقيمة 2400 شيكل زيادة في رواتبهم المقبلة. بالإضافة إلى ذلك، ستخصص مبلغ قدره 50 مليون شيكل لصالح منظمة المعلمين لتمويل أنشطة رفاهية اجتماعية تنظمها المنظمة. 

ووضح إيرز في رسالة بعثها إلى أعضاء المنظمة أنه قرر المصادقة على "اتفاق مرحلي قصير الأمد"، يسمح بدفع الهبة المذكورة، بدلا من زيادة بمبلغ 800 شيكل شهريا، الذي سيضاف إلى راتب المعلمين رسميا بعد توقيع اتفاقية الأجور الجديدة، في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وإعتبر إيرز أن الاتفاق سيفتح الباب أمام مزيد من المناقشات حول اتفاقية أجور جديدة، كما سيُلغي التشويشات التي نُفذت من قبل المعلمين في الأشهر السابقة، والتي شملت عدم إصدار علامات للطلاب وتأخير توزيع الشهادات.

كما ستعمل وزارتي المالية والتربية والتعليم بالتعاون مع منظمة المعلمين على وضع جدول للعطل المدرسية للعام القادم.

وأفاد مجلس الطلاب القطري بأن مئات آلاف الطلاب في صفوف العاشر حتى الثاني عشر تغيبوا اليوم عن المدارس، احتجاجًا على التشويشات المتواصلة التي ينفذها المعلمون، وأكد ذلك مدراء أقسام المعارف في سلطات محلية. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.