العالم العربي
العاصفة "دانيال" تصل مصر بعد تسببها بالدمار في ليبيا

العاصفة "دانيال" تصل مصر بعد تسببها بالدمار في ليبيا

وصلت العاصفة "دانيال" اليوم الى مصر والتي فقدت الكثير من قوتها مع دخولها الى الحدود المصرية، وذلك بعد تأثيرها المدمر في اليونان وليبيا حيث تسببت في خسائر بشرية فاذحة بلغت أكثر من الفي شخص حتى الآن في ليبيا.  

وأفادت مصادر محلية، اليوم الثلاثاء بأن مصر تتعرض لموجة من الطقس السيئ نتيجة وصول العاصفة دانيال للبلاد، مما أدى إلى انتشار عاصفة رملية على مناطق غرب البلاد، وقد تمتد إلى شمال الصعيد والوجه البحري والقاهرة الكبرى مع تقدم الوقت، ويأتي هذا بعدما تسببت العاصفة دانيال في خسائر بشرية ومادية في اليونان وليبيا.

وقالت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، منار غانم، إن العاصفة دانيال بدأت من شمالي غرب البحر المتوسط، وضربت الأيام الماضية السواحل اليونانية، وخلفت خسائر بشرية ومادية ضخمة، نتيجة قوة العاصفة التي صاحبها منخفض جوي متعمق بشكل كبير نتيجة ارتفاع درجة الحرارة على ساحل البحر المتوسط، مما أدى إلى زيادة سرعة رياح العاصفة لتصل إلى 65 كيلو متر/ساعة، وسقوط الأمطار الغزيرة في اليونان وبعض دول جنوب أوروبا.

وأضافت غانم، أنه مع وصول الإعصار دانيال إلى السواحل الليبية تسبب ذلك في زيادة سرعة الرياح إلى 75 كيلو متر/ساعة، وسقوط أمطار غزيرة وفيضانات أدت لغرق الشوارع، وارتفاع الأمواج بين 4 إلى 5 أمتار، غير أن الإعصار بدأ يفقد قوته بعد وصوله اليابسة، ومن ثم سيكون تأثيره أقل عندما يصل الأراضي المصرية، التي سيصلها بقايا الإعصار دانيال، وستتأثر به منطقة شمال غرب البلاد.

وذكرت غانم أن مصر ستشهد حالة من عدم استقرار في الأحوال الجوية خلال الأيام الثلاثة المقبلة نتيجة المنخفض الجوي الناتج عن بقايا الإعصار دانيال، وأشارت إلى أن أمطار متوسطة وغزيرة ورعدية أحيانًا كانت في محافظة مطروح وسيوة وبعض مناطق الضبعة وصاحبها سرعة رياح 30 كيلو متر/ساعة مما أدى إلى إثارة الرمال، وانخفاض الرؤية الأفقية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.