محليات

إضراب في المدارس الثانوية اليوم بسبب عدم الاتفاق بين وزارة المالية ومنظمة المعلمين

أعلن مجلس الطلاب القطريّ في إسرائيل، إضراب المدارس الثانوية في البلاد، الثلاثاء، وذلك في ظلّ عدم التوصّل إلى اتفاق بين منظمة المعلمين ووزارة المالية.

وأعلن المجلس الوطني للطلّاب، في وقت متأخر من مساء الإثنين، تعليق الدّراسة في المدارس الثانوية، اليوم الثلاثاء، كخطوة احتجاجيّة على عقوبات المعلمين، المفروضة منذ شهر آذار/ مارس الماضي، بسبب تأخير اتفاقية الرواتب الجديدة.

وفي إطار العقوبات المفروضة يُمنع القيام بالأنشطة خارج أسوار المدرسة بعد اليوم الدراسيّ، وكذلك الاجتماعات، وإعطاء الدرجات، والشهادات، وطباعة الدرجات، وإجراء رحلات.

يأتي ذلك فيما قال مسؤولون في وزارة المالية، إن هناك اتفاقيات بينهم وبين وزارة التعليم ومنظمة المعلمين، ستؤدي إلى رفع العقوبات المفروضة عليهم، منذ العام الماضي.

وبحسب ما أشارت تقارير إسرائيلية، فإنه من المنتظر أن يتم الاتفاق على التفاصيل النهائية بين الجانبين، كتابيا، اليوم الثلاثاء.
يشار أنه قبل ابتداء الشّهر الحالي اجتمع وزير التربية والتعليم يواف كيش ورئيس منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية ران إيريز في جلسة حاسمة والتي انتهت بالتوصل زيادة الأجور للمعلمين
وكانت قد قررت اللجنة القطرية في اجتماعها تعليق إضراب المدارس وافتتاح العام الدّراسي في موعده لمدة أسبوعبن ومراقبة الحكومة بتحويل الميزانيات

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.